أخبار عاجلة

طارق فهمي متوقعا خطاب السيسي: «كشف حساب»

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، سيتطرق إلى القضايا الداخلية للدولة، مثل تعاملات الدولة مع معظم الملفات الممفتوحة، من دعم وتعليم ومشروعات تم الإعلان عنها.

وأكد فهمي في حواره ببرنامج “غرفة الأخبار”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي إكسترا”، أن الرئيس سيجيب على مجموعة من التساؤلات، لأن السيسي يقترب من العام الأول لحكمه، وهو امر مرتبط بإجابة عن غالبية التساؤلات الخاصة بالمواطن، وحديث عن الانجازات التي جرت، مضيفا أنه سيكون هناك كشف حساب كبير، وملف من الانجازات سيتم الحديث عنها.

وتابع :”أعتقد انه سيكون هناك تكليفات مهمة، وجدول أعمال تم إنجازه، ورسائل مباشرة من القطاعات الجماهيرية، ورسائل آخرى للشباب، وأمورا سيتطرق إليها أيضا في الخطاب”.

ولفت إلى أن :”القضية هي أنه لوحظ خلال الأيام الأخيرة أن المؤسسة الرئاسية مستهدفة من بعض الجهات الإعلامية، جزء منها مرتبط بأداء الحكومة، وهناك يجب أن نميز بين أمرين، وهي الرئاسة نفسها وفلسفة حكم الرئيس ورؤيته، وهذا لا علاقة للجماهير بهذا، لأن المهم هو شرعية الإنجاز، وشعور المواطن بالقضايا، ومردوها على مستوى دخله ومعيشته وأمنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى