أخبار عاجلة

محسوب: النظام «يصطنع» معركة للقضاء على الثوار

اعتبر وزير الدولة السابق للشئون البرلمانية والقانونية، نائب رئيس حزب الوسط الدكتور محمد محسوب، أن حكم محكمة جنايات القاهرة القاضي بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان إلى المفتي، في قضيتي «اقتحام السجون» و«التخابر»، أمر متوقع من ما أسماه «نظام انقلابي» سد كل الطرق وأهدر ثروة البلاد وفشل في كل المساعي الدولية وتنازل عن مياه النيل وحول حياة المصريين لحالة ميؤوس منها في ظل إدارته للنواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، على حد قوله.

وقال محسوب في مداخلة هاتفية مع فضائية “مصر الآن” اليوم السبت، أن النظام الحالي لا يملك غير أن يصطنع معركة وأن يستمر في القمع والقتل سواء بمنع الدواء عن المعتقلين المرضى أو تعذيبهم حتى القتل أو دفع الناس إلى الانتحار أو أحكام الإعدامات الأخيرة، على حد تعبيره.

وأكد أن أحكام اليوم لا يمكن تقيمها على أنها أحكام قضائية أو قانونية وإنما هو استخدام لمؤسسات الدولة بغرض القتل ودفع الشعب المصري والثوار والدولة إلى  مواجهة يتخفى خلفها هذا النظام الفاشي، على حد قوله.

وأوضح محسوب أن صدور هذه الأحكام في هذا التوقيت المقصود بها إتقاء المحاسبة القادمة بشهر يونيو ويوليو وهذا الصيف الذي ينذر بأنه سيكون قاسياً على قادة ما أسماه “الانقلاب” وينذر بثورة عنيفة ضده، ولذلك يحاول النظام تجنب هذا الصيف بافتعال هذه المعركة لتصويرها على أنها معركة بين فصيل وبين الدولة المصرية على الرغم من أنها معركة بين ما أسماه “الانقلاب” والدولة والشعب المصري.

وطالب محسوب الشعب المصري بالتوحد لإسقاط هذا النظام، ولعودة ما اسماة الشرعية ولتحرير إرادة الشعب المصري وإستعادة الثورة،  على حد قوله.

جدير بالذكر، أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، أصدرت حكماً اليوم السبت بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحركتي حماس وحزب الله إلى المفتي في قضيتي «التخابر الكبرى» و«اقتحام السجون».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى