حوادث

قاضي السلاح للزند بعد توليه “العدل”: أسد القضاة..علمتني الشهامة والنخوة والتواضع

عقب توليه حقيبة وزارة العدل أبدى المستشار محمد يسري – رئيس محكمة جنايات شبرا الخمية وصاحب الصورة الشهيرة التي ظهر فيها حاملا سلاحه الشخصي وتصريحات ” نطرطش زلط ” و” ياروح ما بعدك روح ” – سعادته البالغة لتولي المستشار أحمد الزند الوزارة خلفا للوزير السابق محفوظ صابر الذي كان قد دم استقالته قبل أيام إثر تصريحات له اعتبرت استفزازية وغير مقبولة كونها تخالف القانون والدستور، إذ رفض تعيين ابناء جامعي القمامة وأصحاب المهن الدنيا في السلك القضائي .

وقال يسري تعليقا على تولي الزند وزارة العدل : لا أخفيكم سرا أنني بمجرد سماعى لنبأ تولى معالى المستشار الفاضل أحمد الزند أسد القضاة لحقيبة العدل فى مصر شعرت بأننا وبكل صدق نسير على الدرب الصحيح ، مضيفا : مهما حاول هذا القلم أن يعبر عن حب القضاة لسيادتة وعن ثقتهم فى حكمته ونزاهتة وحيدتة وتجردة ومساندتة لكل صغير وكبير ومراعاتة لكل ما من شأنة رفعة القضاء وأعلاء كلمة الحق – بحسب وصفه – .

وأشار إلى أنه لن يستطيع أن يحصى ما فى قلوب الأسرة القضائية بأكملها من أجلال وتقدير وعرفان لهذا الرجل وأبدا لن يستطيع وصف تلك الفرحة والبهجة والسعادة التى أرتسمت فى قلوب القضاة ، وذلك على الرغم من حزنهم الدامى لمصابهم الأليم فى فقد اخوة لهم على يد الأرهاب الأسود .

 

ووجه صاحب تصريحات ” نطرطش زلط ” كلمة لوزير العدل قال فيها : حقا سيدى الوزير وأقولها لوجة الله تعالى وربما لم أشرف بمقابلة سيادتكم إلا مرات معدودة أحسبها بالنسبة لى فرصا عظيمة لتعلم معنى الشهامة والكرامة والنخوة والتواضع .

وتابع : لن اقدم التهانى لزملائى القضاة على أختيار المستشار أحمد الزند وزيرا للعدل احتراما لأرواح شهدائنا الذين اعتصرت قلوبنا ألما على فقدانهم ولكنى  فخور ويجب أن أهنىء الشعب المصرى عن بكرة أبية بتولى ” شيخا عظيما جسورا لا يهاب فى الحق منبرا ”  حصن العدالة المتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى