أخبار عاجلة

محلب يزور قرية منقباد إحدى القرى الأكثر احتياجا ويلبي احتياجات أهلها

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه بزيارة قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، التي تعد إحدى القرى الأكثر احتياجا.

وقد استمع رئيس الوزراء إلى مطالب أهالي القرية، والتي تتمثل في مشكلة الصرف الصحي، حيث تم توصيل الصرف الصحي لنحو 50 ألف منزل بالقرية، في إطار منحة من الاتحاد الأوروبي للقرى الأكثر احتياجا، بتكلفة بلغت نحو 30 مليون جنيه، ولكن يتبقى 465 لم يتم توصيلها بمشروع الصرف الصحي نتيجة نفاد الاعتماد المالي المخصص، وشدة انحدار المنطقة التي تضم تلك المنازل.

وقد وجه رئيس الوزراء بسرعة توصيل الصرف الصحي لهذه المنازل، فأكد المحافظ أنه تم اعتماد نحو 3 ملايين جنيه لتوصيل الصرف الصحي للمنازل المتبقية، وهذا المشروع مدرج في الخطة الحالية.

وطلب أهالي قرية منقباد تنفيذ كوبري ثان عند مدخل القرية، يساهم إلى جانب الكوبري الوحيد الموجود حاليا، في تخفيف التكدس المروري في مدخل القرية، وأفاد المحافظ بأنه تم إعداد دراسة أولية لتنفيذ هذا الكوبري بمبلغ نحو 10 ملايين جنيه.

واستجاب رئيس الوزراء لطلب أحد المعاقين الذي طلب الحصول على كرسي كهربائي متحرك، وكلف وزيرة التضامن الاجتماعي بتوفير الكرسي، فحصلت على بيانات المعاق، ووعدته بتوفيره.

وتبلغ مساحة قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط نحو كيلو مترين، ويصل عدد سكانها إلى 53 ألف نسمة، ويعمل معظم أهلها في الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى