أخبار عاجلة

قاضي «أحداث التبين» يحظر نشر الشهود

أمرت هيئة محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بحظر تصوير شهود الإثبات في محاكمة 47 متهماً بالقضية المعروفة اعلامياً بـ«اقتحام قسم التبين»، والتي تعود وقائعها في أعقاب فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ووجه المستشار محمد شيرين فهمي، حديثه إلى ممثلى وسائل الإعلام المتواجدين بقاعة المحكمة في ذلك الصدد، قائلًا: أن «المحكمة أمرت بمنع تصوير الشهود أثناء الإدلاء بأقوالهم أمام المحكمة، وإلا ستتخذ المحكمة إجراء قانوني فوري، حال مخالفة ذلك القرار».

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها، التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والإنضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة، بإشراف المستشار طارق أبوزيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين، بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل شرطي من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى