سفير مصر بألمانيا: السياحة والطاقة على أولويات زيارة الرئيس

قال سفير مصر بألمانيا محمد حجازي إن ألمانيا دولة محورية من حيث وضعها السياسي والاقتصادي ، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إليها ضرورية .

وأشار خلال حواره من برلين مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسؤليتي” الذي عرض على قناة “صدى البلد”  أن الدور الألماني مهم جداً في معالجة عدة قضايا محورية في الشرق الأوسط .
وأوضح أن الاستثمارات الألمانية تتوافد على مصر عقب المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ ، مؤكدا أن مصر على بوصلة الاستثمارات الألمانية وتحظى بمكانة كبيرة عند المستثمرين الألمان ، حتى أن عددا كبيرا من رجال الأعمال الألمان ينتظرون زيارة السيسي لبلادهم.

وأضاف انه ستكتمل خارطة الطريق في المرحلة القادمة من خلال الانتخابات البرلمانية
وأضاف أن مصر هي حائط السد المنيع ضد الإرهاب وستسيطر على منابعه ، لافتا إلى أن دور مصر واضح في الحفاظ على استقرار المنطقة والدول الأوروبية والحد من الهجرة غير الشرعية.

وأشار حجازي إلى أنه يتوقع أن يتحدث الرئيس السيسي عن دور الشعب في تحديد مصيره في 30 يونيو ، مضيفا أن زيارة السيسي تهدف للتشاور بشأن عدة موضوعات أهمها استقرار المنطقة ونبذ العنف وستحدد مرحلة مهمة في العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأكد أن العائد السياسي والاقتصادي لزيارة السيسي كبير جداً ، مشيرا إلى أن مصر ستحقق النماء قريبا ، وهي مقبلة على عام سياحي ناجح ، متوقعا أن تعود الأرقام إلى أكثر من مليون سائح لأنها مقصد سياحي مهم جداً للسائح الألماني .

وأوضح حجازي أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة عدة موضوعات مع الجانب الألماني أهمها الطاقة الجديدة والمتجددة والتدريب المهني ، لافتا إلى أن شركة سيمنس ستقوم بإنتاج الكهرباء من خلال استخدام الغاز الطبيعي وطاقة الرياح وسيتم تمويل مشروعات الطاقة في مصر من خلال شركة سيمنس الألمانية .

وشدد على أن الجالية المصرية متواجدة في الشارع الألماني لللمشاركة الإيجابية بدعم زيارة الرئيس السيسي ، مؤكدا أن السفارة المصرية لم تتدخل لحشد الجالية للاحتفال بزيارة الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *