السياحة تستعين بمرشدين سياحيين فى حملة للتوعية السياحية

قال خالد رامى، وزير السياحة، أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة تضمين مشروع حملة للتوعية السياحية الداخلية والاستعانة بها فى خطة التدريب الخاصة بالوزارة بهدف الارتقاء بالوعى السياحى باعتباره أحد الركائز الجوهرية فى إنجاح العملية السياحية .

 أضاف الوزير فى تصريحات له – أن هناك برتوكول مزمع توقيعه مع جامعة حلوان بشأن مشروع حملة التوعية، مشيرا إلى أهمية الاستعانة بالمرشدين السياحيين عند تطبيق أى مبادرة تتعلق بالتوعية السياحية .
وتابع الوزير أنه وجه هيئة تنشيط السياحة إلى دراسة إمكانية الاستعانة بالفيلم الدعائى الذى سبق تنفيذه فى حملة “السياحة خير لينا كلنا” للترويج لحملة التوعية السياحية الداخلية.

وفى سياق أخر ، كان وزير السياحة قد وجه فى وقت سابق إلى قيام غرفة المنشآت الفندقية بالتعميم على الفنادق بضرورة التوعية الدورية يومياً للعاملين بالفندق بالتعامل الجيد واللائق مع العملاء، وأن يتم التنسيق بين الاتحاد والغرف السياحية بشأن الاتفاق على رؤية موحدة ونهائية بشأن برامج التدريب التى تلبى الاحتياجات الفعلية للقطاع السياحى ، وضرورة التقييم الدورى لمردود برامج التدريب على القطاع السياحى، وأهمية القيام بإعداد برامج مخصصة للتدريب التحويلى لتأهيل للمرشدين السياحيين للالتحاق بالعمل فى مجال الفندقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *