أخبار عاجلة

ننشر نص كلمة السيسي في إفطار «الأسرة المصرية»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر قادرة بفضل الله على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية إذا ما توحد أبناؤها وابتعدوا عن الخلاف ، داعيا المصريين إلى أن يكونوا على قلب رجل واحد .

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي مساء اليوم الأربعاء في إفطار الأسرة المصرية بحضور أكثر من ٣٥٠ شخصية تمثل مختلف فئات الشعب المصري في تقليد جديد سينظم كل أسبوع طوال شهر رمضان المبارك .

وطلب الرئيس السيسي من الحضور إبلاغ تحياته وسلامه إلى أهاليهم ولكل من لم يستطع أن يلتقي بهم خلال هذا الإفطار .

ودعا المصريين إلى أن يتوفقوا وينظروا حولهم فيما يحدث في بلدان المنطقة ، مؤكدا أن الله أراد أن ينجي مصر بأيدي شعبها وأبنائها.

وقال الرئيس السيسي نريد أن نكون دائما موحدين ونبتعد عن أي إضطراب قد يصيب البعض في بعض الأحيان .

وأضاف السيسي أنه من مصلحة بلدنا أن تظل مصانة لأننا نتحدث عن مصير 90 مليون مصري معلقين في رقبة كل المصريين والكل مسئول عنهم وليس فقط الرئيس أو الجيش أو الشرطة أو الإعلام أو المثقفين وإنما الكل مسئول عن حماية المصريين وهذا لا يتحقق بالاختلاف وإنما بالتوحد .
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا “كنا نتمنى ألا نختلف ولكن ليس كل ما نتمناه يحدث ، مشيرا إلى أننا يمكن أن نختلف ولكن لا يجب أن يؤدي ذلك إلى ضياع البلد.

واستطرد قائلا : من يريد العيش وسطنا في سلام وأمان له ذلك وهذه بلدنا كلنا وأرضنا كلنا وتسع الجميع .. ومن يريد غير ذلك لن يستطع .. ولا يتصور أحد أننا يمكن أن نمل ولو بعد ١٠ سنين .. ولا يتصور أحد أنه يستطيع قهر إرادة المصريين في حماية بلدهم، من خلال الترويع أو التفجيرات لأنه لن يكون أقوى ممن أتخذ القرار في ٣٠ يونيو قبل عامين .

وأكد الرئيس السيسي أن العامين الماضيين مروا علينا بكثير من الأحداث في ٣ يوليو و٨ يوليو و٢٤و٢٦ يوليو و١٤ أغسطس ، وحتي الان ، مشددا على أنه لا أحد يستطيع أن يحكم الناس غصبا ولا يمكن أن يعيد المصريين إلى الوراء بعد ٢٥ يناير .

وقال السيسي إن الرئيس والحكومة يجتهدوا لمدة أربع سنوات إذا أكملوها ، فالدنيا تغيرت بالفعل والناس أصبحوا يعرفون مستقبلهم وطريقهم ، وشدد مجددا على وحدة المصريين وحبهم واستيعابهم لبعض مستشهدا بالأية الكريمة : واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا .

وقال الرئيس السيسي انه يريد القيام وانجاز الكثير، لافتا الي ان الله وفقنا خلال عام مضي وتحسنت شبكة الكهرباء وتم انجاز مشروع قناة السويس.
واضاف ان الكثير قد تحقق ولكن الباقي اكثر وان ما تم خلال عام ليس ببسيط وهو كثير وان ما سيتم بأيدي المصريين في المستقبل سيكون اكثر، وان الله سيساعدنا طالما كنا شرفاء ومخلصين ومحبين لاهلنا.

وحول الانتخابات البرلمانية، قال السيسي اننا كنا حريصين على عقد المرحلة الاولي منها على الاقل في مارس الماضي بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادي ، واتمني ان ننجز هذا الاستحقاق قبل نهاية عام ٢٠١٥ ليكون لدينا قبل نهاية العام برلمانا، داعيا الي حسن اختيار نواب البرلمان والتدقيق في هذا الاختيار لمصلحة البلد ودون اي مجاملة.

كما دعا الناس الي الاتفاق فيما بينهم ، مؤكدا انه ليس له اي مصلحة سوي نجاة البلد لتكون حلما جميلا لاولادنا واحفادنا. واضاف : هدفي ان يكون كل المصريين في امان وسلام، مؤكدا انه يريد ان يعطي الكثير للمصريين وايضا لخارج مصر اذا ما استطاع.

وشدد على انه اذا لم يتم اختيار نواب البرلمان الجديد بمنتهي التجرد والوعي فإن مصر هي التي ستدفع الثمن.

ونوه الرئيس السيسي بانه تم الافراج عن اربع دفعات من الشباب المحتجزين وستتم مواصلة مراجعة قوائم المحتجزين والافراج عمن يستحق.
وفيما يتعلق بأهل سيناء خاصة في الشمال، قال السيسي انه لم يكن لديه خيار لتأمين البلاد، واضاف ان ما حدث في رفح والعريش والشيخ زويد هو محاولة لجبر خاطر سكان هذه المناطق وسترون ما نعمله في رفح الجديدة والعريش وشمال سيناء وايضا لكل المحافظات الحدودية.

ووعد الرئيس السيسي بدراسة منح استثناء بنسبة ٥٪ لابناء سيناء في الثانوية العامة للتغلب على ما لاقوه من صعوبات خلال العام الدراسي الحالي نتيجة الاحداث في سيناء.

وقد شارك في افطار الاسرة المصرية رؤساء القبائل من سيناء ومطروح والنوبة وسيوة وحلايب وشلاتين والسويس والصعيد كما شارك ممثلون عن العمال والفلاحين ورؤساء احزاب وفنانون واعلاميون ومفكروين واكاديميون ورجال اعمال ومن الشباب والسيدات.

ومن المقرر ان يقام افطار الاسرة المصرية اسبوعيا خلال شهر رمضان بحضور الرئيس السيسي كفرصة للالتقاء بكل فئات الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى