أخبار عاجلة

«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»: المبادرة الفرنسية لتسوية صراعنا مع إسرائيل خطيرة ويجب رفضها

اعتبرت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” أن المبادرة الفرنسية للتسوية السلمية بالصراع العربي الإسرائيلي “خطيرة وتنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة” ، مشددة على ضرورة رفضها من قبل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وحذر نائب الأمين العام للجبهة الشعبية (يسار فلسطيني) أبو أحمد فؤاد من أن المبادرة الفرنسية “تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، حتى بحدها الأدنى وهي في بنودها الرئيسية أدنى بكثير من المبادرة الفرنسية السابقة التي تم تقديمها لمجلس الأمن، وفشلت، تلك المبادرة التي رفضتها فصائل المقاومة الفلسطينية وشعبنا”.

وقال فؤاد ، في تصريح صحفي اليوم الخميس “هذه المبادرة التي أعلنت قيادة السلطة مباركتها والترحيب بها، مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلاً، لأنها بعيدة كل البعد عن قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ولأنها متعارضة كليا مع الثوابت الوطنية الفلسطينية المرحلية (العودة وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس).

وأوضح أن المبادرة “تتضمن اعترافا فلسطينيا بيهودية الكيان ، كما تتضمن التعويض للاجئين وليس العودة، كذلك دولة منزوعة السلاح وبحدود مؤقتة”.

واعتبر أن المبادرة “خطيرة جدا، يجب أن ترفض من قبل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية بشكل عام ومن اللجنة التنفيذية للمنظمة بشكل خاص” ، مناشدا كافة فصائل المقاومة الفلسطينية أن تعلن رفضها القاطع لهذه المبادرة لأن وزير الخارجية الفرنسية أخذ موافقة فلسطينية سيسوقها ويتابع على أساسها مع الهيئات والمؤسسات الدولية.

ودعا فؤاد إلى عقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية ؛ لبحث كل الموضوعات التي تهم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وكيفية تنفيذ قرارات واتفاقات القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى