زيارة السيسي إلي الصين.. والقمة المصرية الإندونيسية يتصدران عناوين الصحف

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، بعدد من الموضوعات، على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، وقناة السويس الجديدة، والانتخابات البرلمانية، والغاز الطبيعي في مصر، والمباحثات السعودية الأمريكية في واشنطن، وطرح لحوم بالمجمعات، ومأساة الطفل ايلان كردى الغارق بسبب الهجرة غير الشرعية، ولائحة الخدمة المدنية، ومحاربة تنظيم داعش في سوريا.

وقالت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان:

– الرئيس يشهد استعراض النصر فى بكين بمشاركة قوة مصرية.
– السيسى يبدا زيارة تاريخية لاندونيسيا اليوم لتعزيز التعاون المشترك.
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع عدد كبير من زعماء العالم، العرض العسكرى الضخم، بوسط العاصمة الصينية بكين، احتفالا بالذكرى الـ70 لانتصارها فى الحرب العالمية الثانية، بمشاركة ألف جندى من 17 دولة، بينهم سرية حرس شرف مصرية.

وقالت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان:

– السيسى وزعماء العالم فى احتفالات الصين بذكرى الانتصار.
– حوارات جانبية للرئيس مع عدد من القادة المشاركين فى العرض العسكرى.
– تصفيق حار وهتافات من الجمهور الصين بالتشكيل المصرى المشارك.
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع عدد كبير من زعماء العالم، العرض العسكري الضخم، الذي نظمته الصين في الميدان السماوي “تيانآنمن” بوسط العاصمة بكين أمس، بمناسبة الذكري الـ70 لانتصارها في الحرب العالمية الثانية.

وقالت صحيفة “الأخبار” تحت عنوان:

– اليوم .. أول قمة مصرية – اندونيسية منذ 32 عاما.
– السيسى يبحث مع جوكو دعم التعاون الثنائى فى مختلف المجالات.
يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الى اندونيسيا التى تعد المحطة الاخير فى جولته الآسيوية التى شملت سنغافورة والصين واندونيسيا منذ عام 1983.

وقالت صحيفة “الأخبار” تحت عنوان:

– الرئيس وعدد من قادة العالم يشهدون استعراض النصر بالصين.
– السيسى والبشير يبحثان تطورات الاوضاع بالشرق الاوسط وافريقيا.
حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس العرض العسكرى الذى نظمته الصين للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية واستعراض النصر، حيث هنأ الرئيس السيسى نظيره الصينى شى جين بينج، بهذه المناسبة، متمنيا للصين وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار، ومؤكدا اهتمام مصر بتنمية علاقات الشراكة.

وقالت صحيفة “الجمهورية” تحت عنوان:

– 84 % من الترسانة العسكرية الصينية ..ظهرت لأول مرة.
– المتحدث الرسمى للرئاسة : الرئيس بحث العلاقات الثنائية فى لقاءات مع الزعماء المشاركين.
– الرئيس يختتم جولته الاسيوية من اندونيسيا .. اول قمة بين رئيسى البلدين منذ 32سنة .. وزيارة لمقر الاسيان.
يختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى جولته الاسيوية من اندونيسيا فى زيارة تعد الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ عام 1983 يعقد ظهر اليوم عقب وصوله من بكين لقاء ثنائيا مع الرئيس الاندونيسى جوكو ويدودو فى قصر الرئاسة يلية اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين .

وقالت صحيفة “الجمهورية” تحت عنوان:

– الرئيس لقناة تشانيل نيوزآسيا
– الانتخابات البرلمانية ستجرى بنزاهه .. ولا تدخل للحكومة .. مصر آمنة ومستقرة .. وانتظروا المزيد
– المصريون غاضبون من تيارات العنف
– مواجهة الارهاب .. تحتاج استراتيجية عالمية
– قضاؤنا مستقل .. واتفهم اهتمام الاعلام باحكام الماريوت
– لن نقبل ان يتحول المصريون الى لاجئين فى اوروبا
– لن نترك الوطن يسقط .. وننتظر من يقدم له المساعدات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيى ان مصر بلد امن واستقرار وهناك جهود دءوبه لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار، وقال الرئيس السيسى خلال لقائه مع قناة تشانيل نيوز اسيا السنغافورية “اوجه رسالة طمائه لك لالزائرين لمصر سواء كانوا سائحين او مستثمرين بان مصر امنه ومستقرة وان هناك جهدا كبيرا يبذل من اجل ان يكون هناك مزيد من الاستقرار والامن بشكل دائم فى كل ربوع مصر.

وقالت صحيفة “المصرى اليوم” تحت عنوان:

– السيسى يتعهد بانتخابات شفافة
– الرئيس يشهد العرض العسكرى الصينى واتفاقيات مع اندونيسيا
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ان الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مصر ستجرى بنفس الشكل الذى جرت به الانتخابات السابقة من حيث الشفافية والنزاهة ودون تدخل الحكومة.

وقالت صحيفة “الشروق” تحت عنوان:
– التنين الصينى يستعرض عضلاته العسكرية .. فى حضور السيسى وقادة 29 دولة
– عرض عسكرى بمشاركة 27 تشكيلا صينيا ووحدات من 17 دولة
– سرية الجيش المصرى تتقدم قواتالدول المشاركة فى العرض
كما شاركت سرية مصرية قوامها 80 جنديا وضابطا فى العرض وشكلت مربعا كاملا خلال الاستعراض العسكرى بجانب فرق عسكرية ممثلة لنحو 10 دول اخرى بينما شاركت 6 دول بقوات رمزية فى العرض ، حيث بلغ اجمالى عدد القوات الاجنبية المشاركة فى العرض العسكرى نحو 1000 جندى وحظيت القوات المصرية المشاركة فى العرض العسكرى بتصفيق حاد من جانب زعماء الدول والجماهير الصينية التى حضرت العرض.

وقالت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان:

– النقد الدولى: قناة السويس الجديدة تدعم ميزان المدفوعات ومسيرة التنمية.
يجري كريستوفر جارفيس مستشار إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطي بصندوق النقد الدولي، ورئيس بعثة الصندوق إلي مصر، مباحثات مع كبار المسئولين في الحكومة منتصف سبتمبر الحالي، حول آخر التطورات والآفاق الاقتصادية في مصر، ووصف البرنامج الإصلاحي الذي تتبناه الحكومة بأنه جيد، حيث بدأت تنفيذ بعض الإجراءات الاقتصادية الرئيسية منها المرحلة الأولي منه ترشيد منظومة دعم الطاقة.
كما وصف جارفيس – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – مشروع قناة السويس الجديدة، بأنه يمثل حجر زاوية جديدا في تاريخ القناة، حيث سيدعم مسيرة التنمية ومعدل النمو الاقتصادي في مصر، كما سيقوي من ميزان مدفوعاتها، ويعزز مكانة مصر كأحد المراكز الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، وأحد الأطراف الفاعلة في مجال التجارة الدولية.

وقالت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان:

– الجبهة المصرية تنسحب من قائمة فى حب مصر
استعرض اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية – خلال اجتماعه أمس مع عدد من مساعديه – استعدادات الشرطة فى كل المواقع المشاركة فى تأمين الانتخابات المقبلة، والتى ستتم بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين اللجان والمقار الانتخابية.
من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، أن عدد الذين تقدموا أمس الأول بلغ 672 شخصا علي مستوي المحافظات، ليصل العدد الإجمالي للمرشحين إلي 3417 خلال اليومين الأول والثاني للترشح، بينهم 142 سيدة، في حين لم تتقدم أي قائمة.

وقالت صحيفة “المصرى اليوم” تحت عنوان:
– الانتخابات تفجر التحالفات والأحزاب
– استقالة أبو الغار ويحيى قدرى من حزبيهما والنور ينافس ب جاكلين وايرينى
شهد اليوم الثالث لتقديم اوراق الترشح فى انتخابات مجلس النواب امس اقبالا ضعيفا فى جميع اللجان وشهد عدد من التحالفات والاحزاب انقسامات واستقالات .

وقالت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان:
– بلومبيرج: “ظهر” يهدد صادرات الغاز الأمريكية
ذكرت وكالة “بلومبيرج” الإخبارية الأمريكية، أن الزيادة المحتملة لصادرات مصر من الغاز الطبيعي، بعد اكتشاف حقل ظهر يمكن أن تعيد تشكيل السوق العالمية وتهدد طموحات الصادرات الأمريكية.

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان :
– فى قمة سلمان وأوباما اليوم واشنطن تتعهد بالتصدى لأى تهديد إيرانى للمنطقة.
يلتقي اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض، لبحث العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب.

وقالت صحيفة “الأخبار” تحت عنوان:
– طرح لحوم بالمجمعات باسعار من 40 الى 57 جنيها للكيلو.
تقرر طرح لحوم 75 ألف راس من الماشية مستوردة حية من السودان واثيوبيا والبرازيل بعد ذبحها للمواطنين بتخفيضات بما يقل عن الاسواق حوالى 30 % ليتراوح سعر الكيلو من 40 جنيها للحوم السودانية و57 جنيها للكيلو من باقى الدول ، وذلك بعد وضعها تحت رقابة الحجر البيطرى بمصر وفحصها خاصة مع استمرار حملات مقاطعة اللحوم والتى انعكست على تراجع المبيعات بما يعادل حوالى 40% وهو ما تسبب فى زيادة الطلب على الدواجن .

وقالت صحيفة “الجمهورية” تحت عنوان:

– محلب فى اجتماع مهم مع وزير البحث العلمى.
– الاستفادة من 9 الاف عالم مصرى.
– ازالة المخلفات بالتعويم .. استراتيجية جديدة تبدأ بالدلتا.
وجه المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء على المتابعة الدورية والتقييم المستمر للمراكز البحثية وفى مقدمتها معهد تيودور بلهارس يوضح مدى ملاءمة تطبيقاتها البحثية والعلمية وعائدها على المجتمع ، مع حلول فعلية لرفع كفاءتها والاستفادة الكاملة من الكوادر العلمية المتاحة بها خاصة وانه يوجد نحو 9 الاف عالم واستاذ فى هذه المراكز.

وقالت صحيفة “الشروق” تحت عنوان:

– مأساة الطفل ايلان كردى تفجر عاصفة خلافات فى أوروبا.
– رئيس وزراء المجر يهاجم المهاجرين المسلمين .. ورئيس الاتحاد الاوروبى يعارضه.
تصاعدت الانقسامات والخلافات ف اوروبا حول طريقة التعامل مع الهجرة غير الشرعية مدفعوعة بماساة الطفل السورى ايلان كردى الذى لقى حتفه اثناء رحلة هجرة غير شرعية الى اوروربا.
وقد اقتحم مئات المهاجرين الساعين للتوجه الى اوروربا الغربية امس محطة القطارات الرئيسية فى العاصمة المجرية بودابست ، حيث تدافعوا للصعود الى القطارات فيما اعلنت مصلحة السكك الحديد المجرية توقيف الخطوط المباشرة المتوجهه لاروربا الغربية حتى اشعار اخر .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– الصحة تتبرا من سوفالدى النور .. والحزب : نمنع المتاجرة بالأدوية
عقب إعلان أمانة حزب النور بالاسكندرية عن توفير عقار سوفالدى بالمجان، ثار جدل حول ما اذا كان تقديم الخدمة يعد من قبيل الدعاية الانتخابية أم مجرد مساهمة يقدمها الحزب لمرضى فيروس سى، وهو ما دفع مجلس الوزراء فى النهاية لحسم الأمر بتأكيد ضرورة تقديم الخدمة من خلال الجهات المعنية فقط .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

– الحكومة تعدل لائحة الخدمة المدنية
– العربى : استجبنا لطلبات موضوعية والضرائب تستعد للاحتجاج
كشف الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط انه تمت الاستجابة لعدد من الطلبات الموضوعية لاجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية ، خلال اللقاءات التى عقدت مع عدد من ممثلى نقابات العمال العامة والمستقلة.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

– مدرب : سابقنا الزمن لتدريب المصريين فى فترة مضغوطة
– صفقة الرافال تنعش مركز تدريب المقاتلة الفرنسية
ذكر تقرير نشرته الخدمة الاقتصادية لوكالة رويترز ان صفقة شراء مصر 24 مقاتلة فرنسية من طراز رافال غيرت من وضع مركز التدريب على الطائرة فى قاعدة مون دو مارسان الجوية الفرنسية ، الذى اقتصر لفترة طويلة على تاهيل المتدربين الفرنسين على التعامل مع الطائرة بعد ان تولى المركز مؤخرا تدريب مجموعة من الطيارين والفنيين المصريين على استخدام المقاتلة رافال .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

– كيرى : دول المنطقة سترسل قوات برية لسوريا لمحاربة داعش
– ملفات نووى ايران و ماساة سوريا وازمة اليمن تتصدر لقاء سلمان واوباما
أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى انه مقتنع بأن بعض الدول فى الشرق الأوسط سترسل فى الوقت المناسب قوات برية الى سوريا لقتال تنظيم داعش، مشيرا الى انه سيتم مناقشة الامر فى الجمعية العامة للامم المتحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *