أخبار عاجلة

رئيس قبرص يتسلم أوراق اعتماد سفير مصر الجديد

تسلم الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس /الجمعة/، في احتفال رسمي أقيم بقصر الرئاسة، أوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية الجديد بنيقوسيا حسين طنطاوى مبارك.

وذكر بيان وزعته سفارة قبرص بالقاهرة أن السفير المصرى نقل الي الرئيس القبرصي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته بالرخاء للشعب القبرصى.
وقال السفير مبارك إن مصر وقبرص تتقاسمان التاريخ والثقافة المشتركة ، وتربطهما دوما علاقات متميزة تمتد إلى مجالات التعاون المختلفة، وإن مصر تدعم فى جميع المناسبات وعلى جميع المستويات قضايا شعب قبرص من أجل الإزدهار والتقدم وسلامة أراضيه.

وأضاف أن مصر تدعم بقوة الجهود التى يقوم بها الرئيس القبرصى لتسوية عادلة وشاملة ودائمة للقضية القبرصية، استنادا إلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

ومن ناحيته، أكد الرئيس القبرصى أن بلاده ومصر ترتبطان جغرافيا وثقافيا وتجمعهما دوما علاقات وثيقة وتعززت بشكل أكبر خلال السنوات الماضية، لا سيما وأن البلدين يشهدان علاقات قوية غير مسبوقة ويمكن أن تتعزز أكثر فأكثر.

وأشار الى الزيارات العديدة المتبادلة بين مسؤولي البلدين خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها الزيارة التى وصفها بالتاريخية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى شهر أبريل الماضى الى قبرص ، فضلا عن توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين.

وأضاف الرئيس القبرصى “اليوم، وأخذا في الإعتبار الوضع في الشرق الأوسط والتطورات الدراماتيكية في منطقتنا، فإن التعاون بين مصر وقبرص أصبح أكثر ضرورة، لأن كلا البلدين يشتركان في نفس الهدف من أجل السلام والإستقرار والأمن في هذا الجزء من العالم”.

ونوه بأن مصر تعد حليفا عربيا فى التحالف الدولى ضد تنظيم داعش الإرهابي، كما أن مصر تسهم بفعالية في معركة المجتمع الدولي ضد الإرهاب بجميع أشكاله.

وأعرب الرئيس القبرصى عن تمنياته بالتوفيق للسفير المصرى فى مهام عمله الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى