أبرزهم ميسي ورونالدو .. نجوم العالم يدعمون اللاجئين

تفاقمت الأزمة الإنسانية في مناطق النزاع في المنطقة العربية، وتحديدا سوريا والعراق، مما جعل عددا كبيرا من سكان هذه البلاد يتخذ قرارا بالمخاطرة والسفر عبر البحر المتوسط إلى أوروبا للجوء بعيدا عن القتل والدمار والحرب.

وزادت موجات هجرة اللاجئين إلى أوروبا خلال الأسابيع الماضية، مما حدا منظمات المجتمع المدني والحكومات الأوروبية لاتخاذ إجراءات لضمان حياة كريمة للنازحين إليها.

ولا يختلف الحال في كرة القدم، حيث أظهر عدد كبير من نجوم اللعبة والأندية الكبرى الدعم للاجئين وتقديم مساعدات عينية ومادية لهم في سبيل تخفيف ما عانوا منه خلال الفترة الماضية.

ويستعرض موقع ”كورابيا” أبرز الأندية واللاعبين الذين قدموا الدعم للنازحين من الرجال والنساء والأطفال، والمحاولات التي يبذلونها للتخفيف عنهم.

1- بايرن ميونخ:

يعد النادي الألماني أحد أصحاب المبادرة في حل مأساة اللاجئين، حيث قرر النادي أن يقدم دعم مالي ومعنوي للاجئين، وقام النادي بتقديم مليون يورو كتبرعات وعقد معسكرات تدريبية للشباب.

2- ريال مدريد:

قرر العملاق الإسباني تقديم مليون يورو كمساعدات للاجئين، كما قرر وضع بعض منشآته ومعسكراته تحت تصرف الحكومة الإسبانية للمساهمة في حل الأزمة.

3- بورتو:

أرسل النادي البرتغالي مقترحا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بقيام الأندية صاحبة الأرض في أول جولتين من دوري أبطال أوروبا بالتبرع بيورو واحد من قيمة كل تذكرة في المباراة، وتقديمها على هيئة تبرعات لمساعدة اللاجئين.

4- كريستيانو رونالدو:

أعلن قائد المنتخب البرتغالي عن أنه ولاعبي المنتخب سيقدمون كل الدعم للمنكوبين في تلك الأزمة، خصوصا بعد الصور التي انتشرت عن مأساة اللاجئين.

5- ليونيل ميسي:

عبر النجم الأرجنتيني عن استيائه من حدوث مثل هذه الأزمات في القرن الواحد والعشرين، وأكد على أن هناك اهتماما بأزمة اللاجئين إلى أوروبا بسبب الحروب، وأنه سينضم إلى المجتمع الدولي في محاولة إيجاد حل سريع لهذه المأساة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *