أخبار عاجلة

قائد مصر بحرب الخليج: تدخل روسيا عسكريًا في سوريا مستحيل

أكد  اللواء محمد على بلال، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، وقائد القوات المصرية في حرب الخليج الثانية، أنه لا يوجد تدخل عسكري من قبل روسيا في سوريا،  مؤكدًا أنها  لن تتدخل عسكريًا لأنها من الدول الكبرى وتفكر دومًا في المستقبل وتنظر إلى أي اجراء يتم أخذه خارج حدودها، فالحديث عن التدخل غير صحيح بالمرة”.

أضاف بلال في تصريحات خاصة لشبكة الإعلام العربية “محيط”، أن روسيا تدعم منذ 4 سنوات قوات الاسد ونشرت قوات لها هناك وتقوم بدعم روسيا  بالأسلحة والمعدات والطائرات عسكريًا ولوجستيًا.

تابع: روسيا ارسلت خبراء تدريب إلى سوريا كما كان يوجد لدينا خبراء عسكريين من الاتحاد السوفييتي قبل 73 لكنهم ليس لهم دخل بعمليات القتال، وهذا هو الموجود حاليًا في سوريا.
وعن ما إذا فكرت روسيا جديًا في التدخل عسكريًا لحل الأزمة  السورية قال: “سوف تحدث أزمة دولية وقد تشعل النيران لا يعرف أحد مداها، وفى نفس  الوقت لا اعتقد أن الولايات المتحدة الامريكية ستقف مكتوفة الأيادي”.

وأوضح بلال أن روسيا تأخذ في الحسبان موقف  الولايات المتحدة في حالة ما إذا تدخلت عسكريًا، وهى تنظر على اساس أن امريكا تدرب وتسلح عناصر من هم ضد النظام وفي الوقت نفسه  تأخذ روسيا الوضع المعاكس انها تسلح نظام الاسد وبالتالي فالدولتين في حرب ولكن بشكل غير مباشر وكل منهم يدعم الطرف الذى يؤيده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى