حوادث

أجندة يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات الجيزة، فى العاشرة من صباح غد، نظر ثاني جلسات القضية رقم 5192 لسنة 2015 جنايات الدقي المعروفة بـ “خلية الجيزة”، والمتهم فيها 26 متهمًا منهم أربعة هاربين، وذلك بمعهد أمناء الشرطة بطره.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية، فى العاشرة من صباح غد، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ” أحداث الإسماعيلية”، وذلك بمعهد أمناء الشرطة بطره.

القاهرة.. تنظم مكتبة “ألف” فرع ديستريكت شيراتون حفل توقيع ومناقشة روايتي «إنستا حياة» و«هيبتا» للكاتب محمد صادق، وذلك في تمام السابعة من مساء غد.

القاهرة.. ينظم مركز اﻷهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية مساء غد ، ندوة بعنوان “قراءة في خريطة المرشحين في الانتخابات البرلمانية 2015 “، ويحاضر في الندوة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، والدكتور عمرو هاشم ربيع، والدكتور يسري العزباوي مستشار مركز الأهرام.

القاهرة .. يعرض نادي سينما “دال” فيلم “حجر الصبر” للمخرج والكاتب الأفغاني عتيق رحيمي، وذلك في تمام السابعة من مساء غد.

الإسكندرية .. أعلنت الشاعرة حنان حسن، مدير النشاط الأدبي بجمعية “نبض الوطن” بالإسكندرية، استئناف الصالون الأدبي للجمعية، والذي يبدأ أول لقاءاته، في السادسة من مساء غد بمقر الجمعية، يدير الصالون الشاعران دعاء النمر، وعلاء شكر.

القاهرة.. يفتتح الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية في السابعة من مساء غد أربعة معارض تشكيلية تستضيفها قاعات مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، حيث تستضيف قاعة (أحمد صبري) معرض جماعي بعنوان
“تنويعات” يضم أعمال فنية متنوعة لمجموعة من الفنانات التشكيليات.. وفي قاعة (راغب عياد) وتحت عنوان “أسطورة قبائل الزووما” يُقدم الفنان د.حسام أبو العلا مجموعة من أحدث أعماله النحتية المستوحاة من أثار حضارة الزوما القديمة.

القاهرة.. يستضيف مسرح ميامي بوسط البلد، في تمام الـ8 من مساء غد العرض المسرحي “آخر رايات الأندلس”، من أداء فرقة منتخب عين شمس وتأليف وإخراج مصطفى سعيد.

القاهرة.. ينظم المعهد الديمقراطي المصري مساء غد ندوة لمناقشة “مشروع قانون المساواة ومنع التمييز”، في إطار تنفيذ المرحلة الثامنة من مشروع مراقبة الأداء البرلماني.

القاهرة.. يحيى الائتلاف الوطني لحرية الإعلام بالتعاون مع نقابة الصحفيين الذكرى السنوية الأولى لرحيل الكاتب الصحفي الزميل خالد السرجاني، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء غد بمقر النقابة.

القاهرة.. تقام في الساعة السادسة من مساء غد بقاعة الندوات بالمجلس الأعلى للثقافة، ندوة بمشاركة الكاتبة والشاعرة فاطمة وهيدي، والكاتب حسام المقدم، بعنوان ” قراءات قصصية لإبداعات الشباب” والتي يديرها الناقد والكاتب ربيع مفتاح.

المنوفية .. تنظم الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع بجامعة المنوفية، ندوة بعنوان “الوقاية من الأمراض الأكثر شيوعًا في موسم الحج “كورونا – إيبولا – الإنفلونزا الموسمية) وذلك صباح غد، بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة للجامعة.

القاهرة.. تقيم دار حسناء للنشر في تمام الساعة 6 من مساء غد أمسية شعرية للشاعرة ريم خيري شلبي بمركز طرح البحر الثقافي، ويصحب ذلك توقيع ديوانها “سكرين شوت”، وذلك بمشاركة متميزة للشاعر طارق أبو زيد، صاحب ديوان “صرخة ميلاد”، والشاعر مدحت ولسن صاحب ديوان “المشهد”.

القاهرة.. تحيي الهيئة المصرية العامة للكتاب ذكرى رحيل الكاتب خيرى شلبي حيث تقيم ندوة وحفل توقيع لأعماله بالمركز الدولي للكتاب (خلف دار القضاء العالي)في السابعة من مساء غد.

القاهرة.. يقيم المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع المراكز الثقافية الروسية، ندوة بعنوان “تاريخ العلاقات المصرية الروسية” بقاعة المؤتمرات، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، وذلك فى تمام الساعة السادسة من مساء غد.

القاهرة.. يلتقي فريقا الأهلي وبتروجيت في الدور قبل النهائي بكأس مصر في السابعة من مساء غد على استاد بتروسبورت.

القاهرة .. يستضيف مركز البلد الثقافي بمقره بشارع محمد محمود بوسط البلد، العرض الأول لفيلم “الدقيقة الجاية” للمخرج مروان مصطفى حافظ، وذلك فى عرضين متتاليين العرض الأول، فى تمام الساعة السادسة مساء غد، والعرض الثاني الساعة السابعة مساء.

القاهرة .. تقيم ساقية الصاوي بالزمالك، حفلاً فنياً بعنوان “الأيدي الإفريقية”، يقدمها العديد من الفنانين النوبيين، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء غد ،على مسرح قاعة النهر.

القاهرة.. تقيم مكتبة الكتب خان، حفل توقيع العدد الأول من مجلة “جراج” للقصص المصورة، وذلك فى تمام الساعة السابعة من مساء غد، بـمقر المكتبة بالمعادي.

المنصورة.. يزور حسام الدين إمام محافظ الدقهلية في الثامنة من مساء غد جمعية الرحمة الخيرية بمنطقة “جديله” بحي شرق المنصورة حيث يتفقد مجالات عمل الجمعية في النواجي الصحية والتكنولوجية والاجتماعية.

المنصورة.. يشهد الدكتور حسين سيد أحمد عميد كلية الآداب جامعة المنصورة في السادسة من مساء غد حفل يوم الخريجين للدفعة رقم 33 (عام 2015) بفناء الكلية بحضور وكلاء الكلية وأعضاء هيئات التدريس وأولياء الطلاب .

المنصورة.. تعقد الإدارة العامة للشئون البيئة بمحافظة الدقهلية في العاشرة من صباح غد ندوة عن مخاطر حرق قش الأرز وأساليب تدوير المخلفات الزراعية وذلك بمقر الوحدة المحلية بقرية “اويش الحجر” مركز المنصورة.

المنصورة.. يقدم فريق المسرح بمكتبة مصر العامة بالمنصورة في السادسة من مساء غد عرضا جديدا “سكه السلامة” من إخراج وليد الحسانين وذلك بالمسرح الروماني بحديقة المكتبة.

المنصورة.. يعقد قصر ثقافة المنصورة في السابعة مساء غد ندوة موضعها (الدراما والألحان في المسرح ) بمقر القصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى