أخبار عاجلة

المعارضة التركية تنتقد التحقيق مع رجال أعمال بشأن التورط في الإرهاب

انتقد قياديو أحزاب المعارضة التركية والصحف المحسوبة على التوجه العلماني الصادرة اليوم التحقيقات القضائية مع أهم رجال أعمال بالبلاد للانتقام منهم بسبب عدم دعمهم لحكومة العدالة والتنمية، مؤكدين أن هذه التحقيقات تأتي قبل الانتخابات المبكرة المقرر لها الأول من شهر نوفمبر القادم لممارسة ضغوط عليهم والعمل لصالح الحزب الحاكم بعد أن فشل في الحصول على الأغلبية البرلمانية في الانتخابات العامة التي جرت في السابع من شهر يونيو الماضي.

وفتح إدريس كورت المدعى الجمهوري لحي باقركوي بوسط اسطنبول تحقيقات قضائية بحق رجل الأعمال التركي آيدن دوغان صاحب أكبر مجموعة صحفية كصحف حرييت وميلليت وراديكال إضافة لفضائيتي (سي.إن.إن.تورك) و(D) على خلفية اتهامه في التورط في “دعم الإرهاب”.

وذكرت صحيفة (ميلليت) التركية اليوم الأربعاء أن المدعى العام الجمهوري لمدينة أنقرة فتح تحقيقات قضائية أيضا بحق رجل الأعمال اليهودي إسحق آلتون بتهمة “تأمين الدعم المعنوي لجماعة الداعية الإسلامي فتح الله جولن”.

يشار إلى أن السلطات التركية تصف جماعة جولن، المقيم في منفاه الاختياري بولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ العام 1998 بـ “الكيان الموازي”، وتتهمها بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة لها باستغلال مناصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى