أخبار عاجلة

بدء محاكمة «خلية الجيزة».. و«الدفاع» تتمسك بسماع الشهود

بدأت هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة محاكمة المتهمين في «خلية الجيزة»، وتم إيداع المتهمين قفص الاتهام.

وبدأ دفاع المتهمين بإعلانه التمسك بسماع عدد من شهود الإثبات في القضية، ومنهم الشاهد رقم 32 كريم إبراهيم على رئيس مباحث قسم الدقي.

وكان المحامي كامل مندور قد طلب أن تسمح المحكمة لأسر المتهمين المنتظرين خارج المحكمة منذ التاسعة صباحًا بحضور الجلسة متمسكاً بسماع الشاهدين الأول والثاني وفض الأحراز والاطلاع عليها.

وطالب محامى المتهم الخامس والعشرين حسين عبد الرازق بعرض موكله على الطب الشرعي نظراً لإصابته بكسر بذراعه اليسرى وأنه قام بجراحة في ذلك الذراع قبل الموعد الذى جرت فيه الواقعة، الأمر الذي يتنافى مع منطقية الاتهام المسند إليه بخصوص القضية.

وفي هذا السياق طالب دفاع المتهمين العاشر والحادي عشر والثاني عشر بعرضهما على الطب الشرعي لبيان ما بهما من إصابات، مشيراً إلى أن هذا الطلب سبق وتقدما به للنيابة أثناء التحقيقات دون استجابة ذاكراً للمحكمة بأن المتهم عبد الرحمن أٌصيب بإعاقة نتيجة التعذيب، على حد قوله.

أما عن المتهم الخامس عشر خالد عمر، التمس دفاعه ندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لفحص أوراق التقرير المنسوب إليه، فيما التمس دفاع المتهم السادس محمد وجيه شهادة رسمية تفيد المدة التي حٌبس خلالها والقضية المحبوس على ذمتها لتقديمها لجهة عمله.

وطلب محامى المتهمين الرابع والعشرين والخامس والعشرين بجانب استدعاء الشهود الرابع والسادس والسابع مشاهدة الأسطوانة المدمجة الخاصة بأحداث «العجوزة» في شارع أحمد عرابي تحديداً والتي أوردت أوصاف المتهمين.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف القانون والدستور الغرض منها تعطيل أحكام القانون وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية، منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية.

كما واجه المتهمون تهم تخريب سيارة شرطة وما حوته من أسلحة وذخيرة وسرقوا أسلحة ميري عبارة عن طبنجة وبندقيتي خرطوش، وبندقية ناري، خرطوش وغاز، فضلاً عن الاتهام بصنع مفرقعات شديدة الانفجار ومواد مفرقعة منها «TNT».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى