أخبار عاجلة

وزير القوى العاملة: اعمل بمبدأ الشفافية وحل المشاكل وديا

أكد وزير القوى العاملة جمال سرور اليوم الاثنين، أنه يعمل بمبدأ الشفافية المطلقة وأنه لا يريد العمل بمعزل عن طرفي العملية الإنتاجية، بل بالتوافق بين ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة ، وحل جميع المشاكل بالطرق الودية لعدم تفاقمها تلافيا للاحتجاجات والإضرابات.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة، جبالي المراغي، رئيس الاتحاد، وحضور محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد وخالد عيش وجمال عقبي نائبي رئيس الاتحاد.

وأكد الوزير ضرورة العمل من أجل الصالح العام ، وأن عمال مصر في رقبة الحكومة لأنهم جزء من الوطن ، مشيرا إلى أنه سيقوم بعقد لقاء قريب مع اتحادات الصناعات والغرف التجارية والسياحية وممثلي أصحاب الأعمال، بحضور ممثلي اتحاد العمال لبحث كافة المشاكل المتعلقة بالقطاعات المختلفة للعمل علي إزالتها بأسلوب هادئ.
ومن جانبه قال جبالي إن اتحاد عمال مصر يراعي ظروف البلد ، وأن مصلحتها مقدمه علي مصلحة العمال ، مشددا علي أنهم يقفون سندا للوزير لصالح العمال ، منوها أن نجاحكم نجاح لنا جميعا ، وأخطاء الماضي يمكن إصلاحها لما فيه المصلحة العامة ، ولا نريد أن نصل إلي نقطة صدام مع أحد ، وأن هناك أوضاع لا يمكن إغفالها، لأن المرحلة الحالية تتطلب منا التكاتف جميعا.

ووجه الشكر للوزير معربا عن سعادة اتحاد عمال مصر بقدومه على رأس وزارة القوى العاملة ، كما وجه الشكر للوزيرة ناهد عشري على الفترة التي قضتها بالوزارة .
وطالب وهب الله بدعوة وزارة القوي العاملة لعقد اجتماع قريبا مع ممثلي أصحاب الأعمال والعمال للاتفاق علي صرف العلاوة الخاصة التي تقررت للعاملين بالدولة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بأسلوب توافقي.

وأكد ضرورة أن تشهد المرحلة الحالية اتباع أسلوب المكاشفة والمصارحة بين أطراف العمل الثلاثة ، وأن نبدأ مرحلة جديدة تسهم في تحقيق التقدم المنشود للوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى