الشأن المحلي يتصدر عناوين الصحف

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المحلية والدولية، على رأسها زيارة السيسي لأكاديمية الشرطة، ولقائه أيضا عددا من رجال الأعمال، ونتائج انتخابات مجلس النواب، ووزير الدفاع يلتقي مقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، وردود فعل روسيا بعد إسقاط طائرتها على يد تركيا على الحدود مع سوريا، والرؤية الاقتصادية المصرية أمام قمة الفوكاك” بجوهانسبرج، وليلة دامية في كاليفورنيا راح ضحيتها 14 شخصا، والبنك المركزي يحدد ضوابط جديدة لبيع الدولار للبنوك، وخارطة طريق” لإصلاح المسار الفني لسد النهضة، والسوفالدي” المصري بـ 200 جنيه.

السيسي يزور أكاديمية الشرطة

=================

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– الجيش والشرطة والشعب يد واحدة

– الرئيس لا يتعين تعميم بعض الممارسات الخاطئة على كل رجال الأمن

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم الوطني، وأن يظل الجيش والشرطة والشعب يدا واحدة تعمل من أجل خدمة الوطن والمواطنين والحفاظ على أمنهم واستقرارهم، والتنبه من أجل تفويت جميع محاولات بث الفرقة والانقسام بين الشعب والأجهزة الأمنية التي تعمل على خدمته وتأمينه.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

– الرئيس يزور أكاديمية الشرطة ويلتقي بالطلبة والقادة

– السيسي أرفض أي تجاوز ومن يخطيء سيحاسب

– حافظوا على وحدة الصف .. ومصر معلقة في رقبة الجيش والشرطة

– وزير الداخلية التصدي لأي خروج على حقوق الإنسان ومستعدون لمزيد من التضحيات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن بعض الممارسات أو التجاوزات الفردية الخاطئة لبعض المنتمين لجهاز الشرطة لا يتعين تعميمها أو انسحابها على الجهاز ككل، وشدد الرئيس على رفضه لأي تجاوزات أو ممارسات وعدم السماح بها حتى لو كانت ضئيلة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– السيسي .. مع الطلاب في أكاديمية الشرطةالجيش والشرطة والشعب .. يد واحدة لخدمة الوطن

– اليقظة .. ضرورة لتفويت الفرصة أمام محاولات الفرقة

– الممارسات الفردية الخاطئة .. لا يمكن تعميمها على كل جهاز الشرطة

– مصر .. دعامة رئيسية لاستقرار الشرق الأوسط

– رجال الشرطة .. قادرون على تجنيب الوطن مخاطر التنظيمات الإرهابية

– وزير الداخلية سنظل أوفياء للوطن .. ملتزمون بإعلاء قيم حقوق الإنسان.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم الوطنيوأن يظل الجيش والشرطة والشعب يدا واحدةتعمل من أجل خدمة الوطن والمواطنينوالحفاظ على أمنهم واستقرارهممشددا على ضرورة اليقظة والتنبه من أجل تفويت كل محاولات بث الفرقة والانقسام بين الشعب والأجهزة الأمنيةالتي تعمل على خدمته وتأمينه.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– السيسي في أكاديمية الشرطة الممارسات الفردية الخاطئة لا يجب تعميمها

– الرئيس يجب اليقظة والتنبه لإفشال محاولات بث الفرقة بين الشعب والأجهزة الأمنية .. ومن أخطأ سيحاسب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن بعض الممارسات الفردية الخاطئة لا يجب تعميميها أو انسحابها على جهاز الشرطة ككل لاسيما وأن الحكومة تسعى بدأب لترسيخ دولة القانون الذي يمثل الإطار الحاكم للعلاقة بين رجال الشرطة والمواطنين .. منوها إلى أن من أخطأ في أي مؤسسة فسوف تتم محاسبته.

السيسي يلتقي عددا من رجال الأعمال

=====================

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

– السيسي يلتقي عددا من رجال الأعمال بحضور إسماعيل ووزراء

– الملكية الخاصة مصانة ولا أساس للخوف من المساس بها

– مجموعة من المستثمرين للتواصل بشكل مباشر مع الرئيس لتذليل أي صعوبات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصه على حل مشكلات رجال الأعمال والمستثمرين المصريين واستعداده للتواصل معهم بشكل منتظم بما يضمن توفير المناخ الملائم لنمو القطاع الخاص في مصر وازدهاره، مشيرا إلى ما تقوم به هيئة الرقابة الإدارية من جهود في التعامل مع شكاوى المستثمرين والعمل على إيجاد حلول لها.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

المستثمرون الرسالة وصلت

– الرئيس أكد لنا لا تأمين أو مصاردة .. أنا راجل بخاف ربنا

– لو أي مسئول محلش مشاكلكم تعالولي وأنا هتصرف فورا

أشاد رجال الأعمال والمستثمرون بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وأكدوا أنها رسالة واضحة لطمأنة وتشجيع رجال الأعمال للعمل وزيادة استثماراتهم خلال المرحلة القادمة .. وأضافوا أن الرئيس قام بتوصيل رسالة للمستثمرين في مصر والخارج بأن مصر تفتح ذراعيها للمستثمر الجاد والحريص على مصلحة المواطن والوطن.

جاء هذا خلال اللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع 50 من رجال الأعمال الذي استمر حوالي 3ساعات بحضور شريف إسماعيل رئيس الوزراء وطارق عامر محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك وعدد من الوزراء.

انتخابات مجلس النواب

=============

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– نتائج المرحلة الثانية اليوموانتخابات الدوائر الملغاة غدا

تعلن اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم، النتائج الرسمية لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، التي أجريت في 13 محافظة.

وفي السياق نفسه، تبدأ غدا انتخابات الدوائر الأربع الملغاة من المرحلة الأولى، وستكون البداية من المصريين في الخارج، يومي السبت والأحد، بينما يتم التصويت في الداخل يومي الأحد والاثنين.

والدوائر الأربع هىمركز بني سويف، ومركز الواسطي التابع لمحافظة بني سويف، ومركز دمنهور بالبحيرة، ومركز الرمل بالإسكندرية.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– المستقلون أغلبية .. والأحزاب لن تشكل الحكومة

– الأحزاب تفوز ب 238 مقعدا .. والمصريين الأحرار في الصدارة

– المجلس في انتظار المبشرين بالتعيين والدوائر المؤجلة

انتهت انتخابات مجلس النواب بمرحلتيها الأولى والثانية بفوز المستقلين بأغلبية البرلمان ب 317 مقعدا بنسبة57 % من إجمالي الفائزين وعددهم 555 نائبا من إجمالي عدد مقاعد البرلمان البالغ 596 مقعدا وينتظر اكتمال العدد بتعيين 28 نائبا بقرار من رئيس الجمهورية واستكمال الانتخابات في دوائر مؤجلة تنفيذا لأحكام قضائية.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– مكاسب المهمشين : 18% من المقاعد للمرأة والأقباط

تضمنت تركيبة الفائزين بعضوية مجلس النواب فئات حققت فوزا نسبيا أكثر مما حققته في البرلمانات السابقة من بينها الأقباط الذين فازوا ب 36 مقعدا بنسبة 6% منها 24 مقعدا ضمن القوائم الأربع الفائزة و12 مقعدا فرديا وحصد الإعلاميون والصحفيون 11 مقعدا بين الفردي والقوائم.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– القضاة العائدون من الإشراف على الانتخابات بسيناء الإرهاب لن يثنينا عن رسالتنا واكتمال مؤسسات الدولة

استقبل المستشار مجدي حسين عبد الخالق مساعد وزير العدل لشئون الأمن القضائي واللواء محمد رأفت الدش رئيس أركان حرب الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية ظهر أمس 75 قاضيا الذين قاموا بالإشراف على الانتخابات النيابية بجولة الإعادة بمنطقتي بئر العبد والعيش بمحافظة شمال سيناء.

أعرب القضاة عن شكرهم للقوات المسلحة والشرطة والمستشار أحمد الزند وزير العدل ومساعده للأمن القضائي لتذليلهم جميع العقبات أمامهم وحرصهم على نجاح الانتخابات النيابية وجولة الإعادةورفع القضاة والضباط المشرفون على الانتخابات علامة النصر وأكدوا عزمهم على التضامن معا في مواجهة الإرهاب.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– المستقلون أغلبية .. والأحزاب تحصل على 40 %

– المصريين الأحرار أول بـ64 مقعدا .. مستقبل وطن ثانيا بـ48 مقعدا .. الوفد ثالثا بـ35 .. 30 مقعدا للجنرالات المتقاعدين .. 64 نائبا سابقا عن الوطني

تعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس نتائج جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج في مؤتمر صحفي تعقده مساء اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات.

وزير الدفاع يلتقي مقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية

===================================

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

– صدقي التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة المخاطر بالمنطقة

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وفقا لأحدث النظم العالمية في كافة الأسلحة والتخصصات لحماية الأمن القومي على كافة الاتجاهات.

وقال إنه يتم فتح آفاق جديدة والتعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها المنطقة.

روسيا بعد إسقاط طائرتها على يد تركيا

======================

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– بوتينتركيا ستندم على إسقاطها الطائرة

في خطابه السنوي إلى الأمة، ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *