أخبار عاجلة

تقارير: مصر تخترق «البرنامج الصاروخي الإسرائيلي»

كشف مصدر رفيع في القاهرة، عن نجاح المخابرات المصرية في فك شفرات منظومة صواريخ “حوماه” الإسرائيلية.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها “اﻹذاعة اﻹسرائيلية”، اليوم اﻷربعاء، إن هذه العملية جاءت رداً على ما اعتبرته القيادة المصرية تلويحاً إسرائيلياً بضرب أهداف تزعم أنها إرهابية في سيناء، موضحاً أن مصر تابعت منذ نحو ستة أشهر النظام الصاروخي الإسرائيلي حتى تمكنت من فك شفرته.

بدورها، زعمت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن إقالة الجنرال الإسرائيلي “يائير راماتي” مدير هيئة الدفاع الصاروخي في تل أبيب، جاء بعد اختراق أمني جسيم، للبرنامج الصاروخي الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة تحت عنوان، “مصر نجحت في اختراق البرنامج الصاروخي الإسرائيلي”، عن خبراء قولهم: “بناء على تلك المعلومات، فإن الحديث عن أجهزة مخابرات إقليمية يشير بصورة أساسية إلى دول قوية ولديها أجهزة ناشطة قادرة على اختراق إسرائيل”.

وأضاف الخبراء: “تُعد مصر مرشحة بقوة للعب هذا الدور، وهناك ترجيحات بين المراقبين أن تكون مصر نجحت في اختراق البرنامج الصاروخي الإسرائيلي والحصول على أسراره، خاصة أن مصر مهتمة بشدة بهذا الأمر”.

وأشارت الوكالة، إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية اكتفت بالتأكيد على تسبب “راماتي” في خرق أمني خطير أضر بأمن إسرائيل، دون توضيح.

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أعلنت أول أمس، إقامة “راماتي” بسبب خرق أمني وُصف بـ”الجسيم”، وذلك بعد توليه رئاسة الهيئة على مدى 4 أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى