أخبار عاجلة

“الوزارية الاقتصادية” تشكل مجموعة عمل لبحث إجراءات خفض عجز الموازنة وجذب الاستثمارات

وافقت المجموعة الوزارية الاقتصادية، خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تشكيل مجموعة عمل فنية من وزارات (البترول، والصناعة والتجارة، والكهرباء، والتموين، والاستثمار، والتعاون الدولي، والبنك المركزي)؛ لتحديد الأولويات، وبحث الإجراءات اللازمة لخفض عجز الموازنة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، على أن تجتمع المجموعة مرة أسبوعياً لعرض تصوراتها على المجموعة الإقتصادية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء – خلال الاجتماع – بضرورة العمل على وضع الاستراتيجيات الخاصة بعدة ملفات هامة تشمل خفض الواردات، زيادة ودعم الصادرات، وتنشيط السياحة، وجذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة، وترشيد استهلاك الطاقة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أيمن صلاح بأن اللجنة الوزارية الإقتصادية قد قررت – في اجتماعها بحضور محافظ البنك المركزي ووزراء : التخطيط، التموين، الاستثمار، السياحة، البترول، الصناعة والتجارة – أنه في ضوء حرص وإلتزام الحكومة بمساندة مزارعي القطن فقد تقرر أن تقوم وزارة المالية بتقديم ضمان بقيمة 100 مليون جنيه لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، وسداد مبلغ 300 مليون جنيه للتصرف في محصول القطن.

وفي هذا الإطار، وجه رئيس مجلس الوزراء بمراجعة موقف بنك التنمية والإئتمان الزراعي، ودراسة إعادة هيكلة البنك لتحقيق الدور التنموي المنوط به لصالح القطاع الزراعي.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه تحقيقاً لصالح مزارعي قصب السكر فقد تمت الموافقة – أيضاً – على استمرار العمل باستلام محصول قصب السكر من المزارعين لموسم 2016 بسعر 400 جنيه للطن، على أن تتحمل شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية مبلغ 300 جنيه للطن، وتتولى وزارة المالية سداد مبلغ 100 جنيه للمزارعين عن كل طن قصب يتم توريده.

كما قام وزير التجارة والصناعة بعرض تقرير حول نتائج الإجتماع العاشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي في الفترة من ( 15 – 18) ديسمبر الماضي، والإشارة إلى النتائج الهامة التي خلص إليها الإجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى