أخبار عاجلة

النائب أمين مسعود ينفي تطرقه إلى فكرة تهجير كل أهالي سيناء من أراضيهم

نفى المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، أن يكون قد تطرق إلى فكرة تهجير كل أهالي سيناء من أراضيهم، موضحا أنه اقترح فقط نقل بعض أهالي قرى الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء إلى قرى أخرى آمنة بعيدا عن أماكن العمليات العسكرية؛ حفاظا عليهم وتسهيلا على قوات الجيش والشرطة في القضاء على الإرهاب.

وقال مسعود في بيان له اليوم /الثلاثاء/ – ردا على ما نشرته بعض المواقع الإخبارية من تصريحات له أسيء فهمها – إن مشاهد الشهداء من الجيش والشرطة والأبرياء من أبناء سيناء يتألم لها الجميع، مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية والمسلحين يستخدمون أهالي قرى المقاطعة والمهدية وشيبانة والظهير بجنوب الشيخ زويد، كدروع بشرية، ويقتلون من يتعاون منهم مع الجيش والشرطة، وهو ما يصعب من مهمة الجيش والشرطة، الذي يحاول الحفاظ على المدنيين في حربه على الإرهاب بهذه المناطق.

وأضاف إن نقل أهالي هذه القرى سيكون مؤقتا حتى تتم إعادة تخطيط هذه القرى وتعميرها بصورة كاملة، لافتا إلى أن رؤيته هذه نابعة من تجربة حرب 1967 وما تم فيها من تهجير لأهالي مدن القناة، ثم إعادة تعميرها بصورة مثالية.

وأكد عضو مجلس النواب أن الهدف مما طرحه هو وقف النزيف المستمر من دماء أبناء الوطن، والقضاء على الإرهاب بأقل خسائر بشرية ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى