أخبار عاجلة

مباحثات مصرية – روسية فى مجال التصنيع العسكري

أجرى وزير الدولة للإنتاج الحربى الدكتور محمد العصار مباحثات بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء ، مع وزير الصناعة والتجارة لجمهورية روسيا الاتحادية دينيس مانتروف والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا ، بحضور وزير الصناعة طارق قابيل تناولت عددا من الملفات والموضوعات المتعلقة بمجالات الشراكة والتعاون في مجال التصنيع العسكري والمدني .

وأعرب العصار عن اعتزازه بعمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الروسية والتي تستند إلى تطابق الرؤى والمواقف المشتركة لكلا البلدين لدعم جهود الأمن والاستقرار والتنمية .

وقال العصار في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير الروسي ، انه تم الاتفاق من حيث المبدأ على تعاون الجانب الروسي للقيام بأعمال التطوير لمصانع الإنتاج الحربى.

وأضاف انه تم الاتفاق على الأطر العامه في هذا الصدد ، مؤكدا أن العلاقة ذات مصلحة للطرفين ، وتحقيق الهدف بتطوير الصناعات المصرية ، لا سيما وان مصانع الإنتاج الحربى في مصر قامت معظمها بالتعاون مع الجانب الروسي .

ووصف العصار العلاقات مع روسيا بـ ” الاستراتيجية والمتميزة ، في ظل العلاقات القوية للرئيسين عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين من أجل صالح البلدين .

ومن جانبه أشاد الوزير الروسي بإمكانات مصانع الإنتاج الحربى في مصر سواء من الناحية التكنولوجية أو البشرية .

وأشار إلى قيام وفد من الخبراء الروس متخصص في مجال الطيران والتسليح بزيارة تفقدية لمصانع الإنتاج الحربى في مصر لتقييم مقومات هذه المصانع ، وهو ما اثبت إمكاناتها وقدراتها ، وبما يعمل على الاستغلال للتصنيع المشترك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى