رياضة

البن الاثيوبي يعلق آماله على المساندة الجماهيرية أمام الأهلى

تصاعدت سخونة الأجواء داخل جدران فريق البن الاثيوبي قبل لقائه أمام الأهلي يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ويراهن الفريق على عدة عوامل ربما ترجح كفته على بطل مصر في هذه المواجهة وفي مقدمتها افتقاد الفريق للاستعداد الجيد نظرا للظروف التي تمر بها البلاد وأيضا حالة التفاؤل التي تنتاب لاعبيه لتكرار سيناريو عام 1998 عندما أطاح بالأهلي بمجموع اللقاءين 3-3 .
ويشير المدير الفني لبطل اثيوبيا وابيتو اباتي، إلى أن الخروج بنتيجة طيبة ومطمئنة أمام الأهلي ليس بالمهمة المستحيلة، خاصة أن فريقه في أفضل حالاته الفنية والبدنية من خلال مشاركاته في الدوري المحلي، بالإضافة إلى الروح العالية للاعبين لاستكمال المشوار الإفريقي ورغبتهم في التقدم إلى الأدوار النهائية.
وأضاف، أن سيناريو مباراة كوين نويربطل جزر القمر في الدور السابق لن تتكرر خاصة أن الفارق الفني بين الأهلي وكوين نوير كبيرا سواء في الخبرة أو الإمكانيات وبالتالي فان المباراة لا تسمح بأي تهاون أو غياب للتركيز ومن الضروري استغلال أي فرصة متاحة خاصة في بداية اللقاء لإرباك حسابات الفريق الضيف ووضعه تحت ضغط .
وقال، إن لاعبيه على دراية تامة بأهمية المباراة والجميع يرغب في المشاركة وأنه على ضوء آخر التقارير فإن الصفوف مكتملة، مشيرا إلى أنه يعتمد على المساندة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة والتي لعبت دورا كبيرا في تخطي عقبة ممثل جزر القمر, فقد ظلت على تشجعيها خلال اللقاء السابق وكانت على أعصابها خوفا من إدراك المنافس للتعادل لولا الذي الهدف الثالث الذي حسم الأمور ثم جاء الهدف الرابع ليؤكد الصعود بشكل نهائي.
ويقول ميدهان تاديس مهاجم وهداف البن، إن الفريق لن يفرط في فرصته أمام الأهلي وأنه سيحاول تحقيق نتيجة تطمئنه قبل الذهاب إلى القاهرة، متمنيا أن يحالفه التوفيق في هز شباك الأهلي وأن يكون سببا في تأهله مثلما كان الحال في لقاء بطل جزر القمر عندما سجل هدفين كانا وراء حسم صعوده إلى هذا الدور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى