رياضة

اللغة تبعد “أسود التيرانجا” من التعاقد مع شحات

لم يكن ما تردد مؤخرا عن تفكير الاتحاد السنغالي لكرة القدم في التعاقد مع حسن شحاتة المدير الفني الحالي للزمالك والسابق لمنتخب مصر مجرد شائعات أو من فراغ، بل أن الأمور كانت مطروحة بقوة فعلا على مائدة اتحاد أسود التيرانجا عقب الاستغناء عن امارا تراوري الذي خيب آمال الجماهير في نهائيات الأمم الإفريقية الأخيرة ولكن الموقف تجمد قبل أن يدخل في أي تفاصيل جادة تؤدي في النهاية إلى حسم التعاقد مع المعلم.
وفي تصريحات صحفية لمحطة “بي بي سي” وضع رئيس الاتحاد السنغالي أوجستين سينجور النقاط فوق الحروف حول هذا الأمر بقوله، إنه لابد أولا من الاعتراف بأن شحاتة مدير فني على مستوي عال للغاية ولكن مشكلة اللغة في الحقيقة كانت عائقا في اتمام التعاقد معه، خاصة أن المسئولين يدركون عدم قدرته على التعامل مع لاعبي الفريق سواء باللغة الإنجليزية أو الفرنسية .
وأضاف، أن الوقت لا يسمح بالاستعانة مع مترجم حتي يتمكن المدير الفني من التواصل مع اللاعبين ولذلك فان اللغة عاملا مهما عند التعاقد مع أي مدرب لتولي مسئولية المنتخب السنغالي وأن اللجنة التنفيذية للاتحاد لم تضع شروطا بالنسبة لجنسية المدرب حيث أنها اشترطت فقط عامل الخبرة والكفاءة في قائمة المرشحين لقيادة الأسود.
وكشف رئيس الاتحاد السنغالي عن أنه من المرجح الكشف عن اسم المدير الفني الجديد خلال أسبوعين، خاصة بعد استقرار الأمور في البلاد بإنتهاء الانتخابات الرئاسية واقتراب الحكومة الجديدة من قيادة الدفة الأسبوع المقبل على أقصي تقدير, وأن اختيار المدرب الجديد سيكون في مقدمة أولويات الحديث مع وزير الرياضة القادم .
وأكد سنجور أن الاتحاد تلقي العديد من السير الذاتية لمدربين من جميع انحاء العالم , وقال ان هذا الاقبال يأتي في ظل ادراك هؤلاء الامكانيات العالية للاعبي المنتخب السنغالي وفرصتهم العالية في الصعود الى نهائيات الامم الافريقية المقبلة في جنوب افريقيا، وأنه يسعي من خلال الاختيار الجيد الفني الجديد ان اسود التيرانجا ليست خاسرة دائما وانها قادرة على تحقيق حلم جماهير والفوز بالبطولات .. خاصة ان الفريق لم يذق طعم لقب المونديال الاسمر من قبل.
ورفض رئيس الاتحاد السنغالي الكشف عن بعض الاسماء المتقدمة لتدريب الفريق وقال إن الاتحاد يهمه بالدرجة الاولي أن يمتلك “كاريزما” قادرة على اقناع النجوم المحترفين في الخارج من أمثال ديمبا با هداف نيوكاسل الانجليزي وأن مهمته الأولي ستتركز على اعداد الفريق لتصفيات كاس العالم 2014 في البرازيل، حيث يبدأ مهمته في المجموعة العاشرة مع ليبريا في الأسبوع الأول من يونيو ثم يسافر بعدها إلى أوغندا للقاء فريقها ويختتم مباريات المجموعة أمام أنجولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى