علوم وتكنولوجيا

هجرس: يجب أن يعلم مرسى أنه رئيس لكل المصريين وليس للجماعة

قال الكاتب الصحفى سعد هجرس إنه لم ينتخب الدكتور مرسى وأيضا لم ينتخب الفريق شفيق، على اعتبار أن الأول سحب الثورة من الأمام والثانى سرقها من الخلف، كما أكد أنه طالب بعد إعلان النتيجة فى الجولة الأولى من الانتخابات بإبطال جميع الأصوات التى لها حق التصويت فى الانتخابات، وإعادة الانتخابات الرئاسية لأسباب سياسية قانونية كأفضل حل سلمى للخروج من الأزمة.
وأضاف هجرس خلال تصريحات خاصة لـ”امل مصر” أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بفوز مرشح الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى يجب أن يحترم، إضافة أنه يتوجب على الدكتور مرسى أن يتصرف كرئيس منتخب من المصريين عبر انتخابات نزيهة، وأن يدرك أيضا أن دور الرئيس يقتصر بأنه حكم بين جميع السلطات، وأن أمام الرئيس الجديد العديد من المصاعب.
وشدد هجرس على ضرورة محافظة الرئيس الجديد على الديمقراطية بين جموع الشعب المصرى، واحترام دم الشهداء الذى جرى من أجل الحرية والديمقراطية التى أتت به إلى قصر الرئاسة.
ويرى هجرس أن إطلاق التصريحات غير الموفقة، إنما يتسبب فيها الجماعة ذاتها، لأنهم هم من أشار إلى أن هذه الانتخابات هى الفتح الثانى لمصر، خاصة بعد صلاة الدكتور محمد مرسى فى مسجد عمرو بن العاص، والتى كانت بمثابة الرسالة إلى جموع المصريين بالفتح الثانى، لافتا إلى أن الجماعة هى من أطلق مصطلح “جماعة الإسلام السياسى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى