تقارير وتحقيقات

أبو العلا ماضى: “التأسيسية” ليست طرفا فى الصراع الدائر حول شرعيتها

أكد أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، أن اللجنة التأسيسية ليست طرفا فى الصراع الدائر الآن بين عدد من القوى السياسية والقضاة، حول كونها شرعية أو غيرها، مؤكداً احترام أفراد الجمعية للقضاء المصرى.
وأضاف ماضى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عصر اليوم الاثنين، لهيئة مكتب الجمعية التأسيسية: “نحن نحاول أن نكون سلطة متوازنة، وأننا كأعضاء فى الجمعية نقوم بدورنا، ونعمل الآن داخل التأسيسية بقدر من الطاقة والحماس لإنجاز الدستور”.
من جانبها، قالت الدكتورة منار الشوربجى إن هناك من يتحدث الآن عن أن الدستور سيتضمن المرحلة الانتقالية ومدتها والصلاحيات الموجودة فيها، لكن أحب أن أقول إننا الآن نناقش الصلاحيات التى تؤول لكل من السلطة التشريعية والتنفيذية، وعندما ستكون هناك مقترحات مختلفة، فإننا سوف نعلن عنها.
ورداً على سؤال حول التخوفات التى تتحدث عن الفن وحقوق المرأة، كشف المهندس أبوالعلا ماضى رئيس حزب الوسط عن وجود اجتماع بحضور عدد من الفنانين والفنانات، يدلون فيها بآرائهم ومقترحاتهم التى يطالبون بتضمينها داخل الدستور، مضيفا أن الدستور الجديد سيكون أكثر انفتاحا ومنحا للحريات عن دستور 1971.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى