أخبار عاجلة

صباحى: نشكر الإخوان على إنجازاتهم ولكن البلد ليس ملكهم وحدهم

أكد حمدين صباحى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن أصوات 5 ملايين مصرى فى الانتخابات الماضية تمثل تيارا ثالثا مصريا، هو الغالب من حيث الاتجاه والعدد والانتشار، لا يبحث عن أيديولوجيا وإنما فقط يحب بلاده ويريد الحصول على حقوقه، مشيرا إلى أن هذا التيار يشمل طبقات متعددة، منها الفلاحون والعمال وأصحاب الحرف والمهنيون وهذه كتلة متعددة.
وأضاف صباحى، خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر فى برنامج الحياة اليوم: “حصلت على أكثر من 5 ملايين صوت فى الانتخابات السابقة، ولا داعى للحديث عن التزوير لأنى لا أملك أدلة والتيار الذى أرغب فى إنشائه أصحابه يحبون دينهم وليسوا متعصبين ويرفضون التمييز، وهذه الكتلة المتحابة دينيا ظهرت قوتها فى الثورة، وتجلت فى الانتخابات بأصواتها وينقصهم التنظيم”.
وأوضح صباحى، أن المطلوب هو إقامة أداة تنظيمية لهذا التيار، وعدم تركه فى الشارع يذهب فى اتجاهات أخرى، قائلا: “نشكر الإخوان على إنجازاتهم، ولكن البلد مش بتاعتهم لوحدهم، وهم شركاء فيها ويجب أن نكون جميعا شركاء فى المجتمع هدفنا تقوية دولتنا، وهذا لن يتم إلا بتنظيم التيار الشعبى لنفسه”.
وأضاف صباحى، أنه يرغب فى وجود تيار يشبه مصر ويمثل حالة اجتماعية واسعة لا تعمل فقط فى مجال السياسة، لأن ما يفيد مصر الآن هو بناء هذه الكتلة القوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى