اقتصاد

أسعار الأسماك “تلهب” سوق العبور بعد كساد رمضان

قال سيد شلبى أحد تجار الأسماك بسوق العبور، إن السوق المحلية للأسماك اليوم السبت، شهدت رواجاً وإقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين، فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بعد أن شهد سوق الأسماك هدوءا كبيرا خلال الشهر الكريم لعزوف المواطنين عن شراء غالبية أنواع السماك لصالح الدواجن واللحوم الحمراء، وأيضاً موسم صيام المسيحيين.
“البلطى ارتفع إلى 14 جنيه للكيلو الواحد بزيادة 3 جنيهات عما كان من قبل منذ 3 أيام”.. هذا ما أكده شلبى لـ”امل مصر”، لافتاً إلى ارتفاع سعر السمك البورى بحوالى 8 جنيهات للكيلو الواحد مسجلاً 32 جنيها للكيلو مقابل 23 و24 جنيهاً للكيلو عما كان فى وقت سابق.
كما شهدت أسعار السمك الفيليه باسا الأبيض المستوردة من فيتنام، ارتفاعاً بـ 4 جنيهات ليسجل 18 جنيهاً للكيلو مقابل 14 جنيها بالمقارنة عما كان منذ 3 أيام، فيما ارتفع سعر سمك الكلمارى الصينى إلى 21 جنيها للكيلو مقابل 17 جنيهاً للكيلو مقارنه بأسعاره من 3 أيام، وارتفع كيلو السبيط إلى 52 جنيها للكيلو مقابل 47 جنيهاً مقارنة بأسعاره منذ 3 أيام، وارتفع سعر سمك قشر البياض البلدى إلى 70 جنيها للكيلو.
وأوضح شلبى أن السوق يعتمد على العرض والطلب، فكلما زاد الطلب زاد السعر، خاصة وأن هذه الأيام تضم عدة مناسبات إسلامية ومسيحية، مشيراً إلى أن السوق يشهد حالياً حالة من الرواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى