أخبار عاجلة

الرئيس يؤدى العمرة ويزور قبر النبى بالمدينة المنورة بصحبة أسرته

يؤدى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، اليوم، مناسك العمرة، بعد حضوره فعاليات مؤتمر القمة الإسلامى الاستثنائى المنعقد فى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.
وانتهت فعاليات المباحثات أمس بحضور مجموعة من الرؤساء والزعماء العرب الساعة الحادية عشرة مساءً، ثم اتجه الرئيس مرسى بعدها إلى أداء مناسك العمرة فجراً، ثم يتجه إلى المدينة للصلاة لتغادر طائرته المملكة العربية السعودية من المدينة الساعة السابعة صباح اليوم، متجهاً إلى مصر، فى رحلة لم تتعد الأربع والعشرين ساعة.
وكانت أسرة الرئيس قد لحقت به أمس إلى مكة المكرمة لمشاركته عمرة العشر الأواخر والتهجد فى ليلة السابع والعشرين من رمضان ليلة القدر.
وأعرب بيان صادر عن الدورة الرابعة لمؤتمر القمة الإسلامى الاستثنائى بمكة المكرمة، عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، على دعوته لعقد هذه القمة الإسلامية لتعزيز التضامن الإسلامى والدعم المستمر الذى تسديه المملكة لمنظمة التعاون الإسلامى.
ورحب المؤتمر بالنتائج المحرزة فى تطبيق البرنامج العشرى الصادر عن قمة مكة المكرمة الاستثنائية عام 2005، الذى يستند إلى مبادئ الاعتدال والتحديث والتضامن فى العمل وبصفة خاصة اعتماد ميثاق واسم جديد للمنظمة، وإنشاء الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، ومنظمة تنمية المرأة، وإدارة الشئون الإنسانية بالأمانة العامة، ومنظمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى