أخبار عاجلة

النيابة تقرر تمكين مدينة زويل من أراضى ومبانى جامعة النيل بأكتوبر

أمرت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف، بتمكين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا من أراضى ومبانى الجامعة، إثر اعتصام عدد من الطلاب والأكاديميين بجامعة النيل داخلها، احتجاجاً على نقل الإشراف الإدارى على أرض ومبانى وتجهيزات وتبرعات جامعة النيل إلى صندوق تطوير التعليم، واستخدام مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا للمبانى والمنشآت المقامة على الأراضى، التى خصصت من هيئة المجتمعات العمرانية، لوزارة الاتصالات لبناء الجامعة عليها.
وكان صلاح الدين عزازى مدير عام مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، تقدم ببلاغ لقسم شرطة الشيخ زايد، يفيد فيه أن 28 شخصاً من المتجمهرين بالمكان منعوا أفراد الأمن من غلق أبواب الجامعة، كما منعوهم من أداء عملهم، وتم تحرير المحضر رقم 18 أحوال بالواقعة.
والتقى نائب مدير أمن الجيزة والعديد من قيادات المديرية بالمعتصمين، لإسداء النصح لهم بفض الاعتصام، إلا أنهم لم يمتثلوا، مهددين باستخدام العنف فى حالة تدخل قوات الشرطة.
يذكر أن الدكتور عبد العزيز حجازى رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق، والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل، ورئيس جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، كانوا قد حضروا إلى مكان الواقعة للتحاور والتناقش مع الطلبة، لإنهاء الاعتصام واللجوء للطرق الشرعية.
وكان العشرات من الطلاب والأكاديميين بجامعة النيل اقتحموا أمس الثلاثاء الماضى مدينة زويل، ونصبوا خياماً، معلنين عن دخولهم فى اعتصام مفتوح، لحين حل الأزمة القائمة بين جامعتهم وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، احتجاجاً على نقل الإشراف الإدارى على أرض ومبانى وتجهيزات وتبرعات جامعة النيل إلى صندوق تطوير التعليم، واستخدام مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا للمبانى والمنشآت المقامة على الأراضى، التى خصصت من هيئة المجتمعات العمرانية، لوزارة الاتصالات لبناء الجامعة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى