اقتصاد

“التصديرى للبناء” يقدم مذكرة لـ”قنديل” لصرف متأخرات الشركات لدى الحكوم

أعد المجلس التصديرى لمواد البناء مذكرة لتقديمها لرئيس الوزراء، للمطالبة بسرعة سداد مستحقات شركات المقاولات المتأخرة لدى الجهات الحكومية والعامة والتى تعود لما قبل ثورة 25 يناير.
وقال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء -فى بيان صدر اليوم الجمعة- إن متأخرات شركات المقاولات تزيد على 4.5 مليار جنيه، وإن السوق تعانى من أزمة سيولة وضعف الطلب على منتجات مواد البناء، بسبب توقف الحكومة عن السداد وعدم ضخ استثمارات حكومية جديدة فى قطاع المقاولات، ما انعكس سلبا على الطاقة التشغيلية لكثير من الصناعات والحرف المعتمدة على قطاع المقاولات.
وأضاف أن استمرار مشكلة متأخرات شركات المقاولات لدى الحكومة يحد من تعافى الاقتصاد القومى، وأن كثيرا من شركات المقاولات اضطر إلى تأخير سداد قيمة مشترياته لمدد تصل حاليا إلى 90 يوما وأكثر، ما يزيد من الضغوط على الشركات الموردة لمواد البناء بمختلف تخصصاتها.
وطالب رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء الحكومة بالاهتمام بإعادة ترتيب البيت المصرى من الداخل لاستعادة عافية الاقتصاد فى أسرع وقت، ووضع حلول جذرية لكثير من المشكلات التى يعانيها القطاع الإنتاجى مثل الضرائب ونقص الأراضى الصناعية وعدم توافر العمالة المدربة وارتفاع تكلفة التمويل المصرفى ونقص الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى