تقارير وتحقيقات

مرسى: الأعداء يخططون لتشرذم المجتمع حتى يشغلوه عن العمل والإنتاج

كد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجهورية، أن مصر أمامها فرصة كبيرة ومستقبل كبير خلال الفترة المقبلة، وهناك فرص واعدة فى مختلف المجالات قائلا، الأعداء من خارج الوطن يخططون لتشرذم المجتمع، حتى يشغلونا عن العمل والإنتاج، لتكون المحصلة أن نحتاج إليهم، وعندما نحتاج إليهم نقبل بأن يملوا شروطهم علينا، فهكذا يرغبون.
وأوضح مرسى، عقب صلاة الجمعة بمسجد الحمد فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، أن تدقيق المعلومات والأخبار التى يتم تناقلها وتداولها ليست دعوة لعدم سماع الأخبار أو متابعتها أو عدم إبداء الآراء بشأنها ومناقشتها، وإنما دعوة للالتزام بالضوابط الأخلاقية التى نتعلمها من مدرسة نبينا محمد، صلى الله عليه وسلم، الذى نحبه ونسير على خلفه، فهو دليلنا إلى كل خير فى الدنيا والآخرة.
وأشار مرسى، الى أن الإسلام منهج كامل من الله تعالى، تنتظم به كل شئون الخلق فى حركتهم ، سواء فى دنياهم أو أخراهم، حيث يعمل على معالجة الفرد وتوجيهه نحو السلوك الصحيح، وحثه على الخير مع أهله وذويه وجيرانه وأسرته ومجتمعه، داعيا إلى ضرورة تحرك كل أفراد المجتمع من خلال ذلك المفهوم الشامل.
وأوضح الرئيس مرسى، أن التحقق من المعلومات أمر مهم وضرورى، لافتا إلى أن الفسق ليس كفرا، فقد ينقل الخبر مسلم أو من هو غير ذلك، ولكن الأهم من ذلك أن نتبين من الأخبار ونتحقق منها، خاصة بعدما تشابكت المجتمعات وتعقدت، وتعددت أساليب الاتصالات، داعيا إلى ضرورة التحقق من المعلومة قبل ترويجها أو عرضها.
وذكر الرئيس مرسى الأخبار المفتراة على أهل بيت النبى – صلى الله عليه وسلم – فى حادثة الإفك الشهيرة على أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها، قائلا: “ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد، ولا يكب الناس فى النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى