محافظات

محافظ كفر الشيخ: سأكلف محامين للدفاع عن 38 متهماً بقطع الطريق الدولى

أكد سعد الحسينى، محافظ كفر الشيخ، لأهالى قرية عرب المحضر التابعة لمركز مطوبس أنه جاء إليهم لحل مشاكلهم وبحث الوصول إلى حلول، وأنه خدام لكل أهالى كفر الشيخ لكن دون قطع طريق موضحًا أنه لن ينفذ طلبًا لقاطع طريق ولن يقبل سياسة لى الذراع حتى تنتصر دولة القانون.
وأضاف الحسينى بأنه أصدر تعليماته لرئيس جامعة كفر الشيخ بتشكيل لجنة فنية من أساتذة الجامعات لدراسة المشروع المقدم من الشركة الأجنبية لاستخراج الغاز، وفى حالة ثبوت ضرر يتم إيقاف المشروع فورًا فرحب الأهالى بالقرار.
وطالب الأهالى محافظ كفر الشيخ التدخل للإفراج عن أبنائهم فوعدهم الحسينى بأنه سكليف محامين بالدفاع عنهم.
جاء ذلك أثناء عقد المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ لقاء مع أهالى القرى الواقعة على الطريق الدولى الساحلى، خاصة أهالى قرية عرب المحضر الذين تم حبس 38 شخصاً من أهالى القرية بحضور الدكتور محمد فضل عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، واللواء سعد عبد العظيم السكرتير العام المساعد للمحافظة.
وأكد الأهالى خلال لقائهم بالمحافظ أنهم متضررون من إنشاء مشروع استخراج الغاز من تحت سطح البحر بالمنطقة، تخوفاً من إلقاء الشركة مخلفات بالبحر، مما يلحق الضرر بالصيادين والأهالى، وكذلك تلويث الغلاف الجوى بالمنطقة.
يذكر أن أهالى قرية عرب المحضر التابعة لمركز مطويس قاموا بقطع الطريق الدولى، احتجاجًا على قيام شركة الغاز بالحفر فى المنطقة الشمالية قبالة القرية وقاموا بإتلاف معدات الشركة الأمر، وألقت الشرطة على 12 من الأهالى وحبسهم من قبل النيابة فقام أهالى القرية مرة ثانية بقطع الطريق وتعطيله، مما أدى لقيام الشرطة بالقبض على 26 آخرين وقررت النيابة حبسهم ليرتفع العدد لـ38 متهماً وتم تجديد حبسهم أمس الأول لمدة أسبوعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى