أخبار محلية

أحمد ماهر: مرشحو رئاسة سابقون يضغطون لإنهاء ولاية مرسي بعد إقرار الدست

كشف أحمد ماهر، المنسق العام لحركة 6 أبريل وعضو اللجنة التأسيسية للدستور، عن ضغوط يقوم بها عدد من مرشحي الرئاسة السابقين للنص في الدستور الجديد، على إنهاء الفترة الرئاسية للرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية جديدة بعد إقرار الدستور الجديد، مشيرا إلى أن هذه الضغوط تقابل من الأغلبية العظمى من أعضاء اللجنة التأسيسية بالرفض.
كشف ماهر، في كلمته التي ألقاها خلال ندوة عقدها بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية مساء اليوم السبت، عن اتجاه معظم أعضاء اللجنة التأسيسية لوضع نصوص خاصة بالدستور تكفل استكمال الرئيس مرسي لفترته الرئاسية الحالية بشكل كامل.
وشن ماهر، هجوما عنيفا على المجلس العسكري السابق الذي أحيل أعضاؤه للتقاعد متهما إياهم بأنهم كان لهم دور كبير في تشويه سمعة حركة 6 إبريل وتصويرهم على أنهم عملاء للخارج ـ حسب وصفه ـ مشيرا إلى أن أعضاء الحركة دفعوا ثمن تضحياتهم ووطنيتهم ودخلوا في معركة عنيفة مع فلول النظام السابق.. انتهت بانتصار الشعب المصري.
وطالب بضرورة محاكمة جميع أعضاء المجلس العسكري السابق عن جميع جرائم قتل الثوار، ومحاولات تصفية الثورة عقب توليهم الحكم، خلفا للرئيس المخلوع حسني مبارك، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى