تقارير وتحقيقات

ردود أفعال غاضبة لأعضاء النيابة بعد تراجع النائب العام عن استقالته.. ا

استنكر أعضاء النيابة العامة تراجع النائب العام المستشار طلعت عبد الله عن استقالته، بعد أن تقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى للعدول فيه عن قرار الاستقالة التى كان كتبها منذ عدة أيام ليطالب فيها المجلس بنظر قرار استقالته عقب انتهاء المرحلة الثانية من استفتاء الدستور.
وأكد أعضاء النيابة العامة أنهم سيعقدون اجتماعا طارئا اليوم بمقر نادى القضاة، لبحث ردود الفعل التى ستتخذ عقب ذلك القرار المفاجئ من قبل النائب العام.
وأكد رامى شعبان وكيل أول نيابة الجمالية، أن التراجع فى الاستقالة يعتبر غير مبرر ومعاديا لمطالب أعضاء النيابة، وهو ما يعنى أن الاستقالة التى كتبها وتم نشرها بوسائل الإعلام المختلفة كأن لم تكن مما يترتب عليه بقاء المستشار طلعت عبد الله فى منصبه، مما يمثل الالتفاف على ما تم التصريح به سابقا من قبل النائب العام، وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لبحث الخطوات التصعيدية ضد العدول عن قرار استقالة النائب العام.
وأشار إلى أنه سيتم تنظيم الوقفات الاحتجاجية والاعتصام أمام مقر مكتب النائب العام، لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى رحيل النائب العام عن منصبه، حيث إن ما دفع أعضاء النيابة إلى فض الاعتصام أمام مقر مكتب النائب العام كان صدور قرار الاستقالة إلا أنه عقب التراجع فستتم استعادة نفس الخطوات التى اتخذها أعضاء النيابة من قبل.
وأرجح شعبان أن قرار تراجع النائب العام عن الاستقالة تم من خلال مشورة رئاسة الجمهورية، والتى بالتأكيد أيدت بقاء النائب العام فى منصبه.
ومن جانب آخر، أعلنت نيابات الجيزة عن عودتها لإيقاف العمل اعتراضا على قرار تراجع النائب العام عن استقالته، وذلك بعد أن كانت قد اتخذت قرارا أمس بعودة العمل للنيابات بكامل قوتها عقب قرار استقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى