فن وثقافة

خالد النبوى لـ””CNN الأمريكية: العرب ليسوا إرهابيين.. والمُشترك فى “مم

فى حوار مطول أجراه Ian Lee مذيع قناة cnn الأمريكية مع النجم المصرى العالمى خالد النبوى، دافع النبوى عن العرب قائلا إن العرب ليسوا إرهابيين كما يصورهم البعض، موضحا أن الجزء المشترك فى أفلام “مملكة الجنة” و”اللعبة العادلة” و”المواطن” هو أنه أراد أن يقول الحقيقة، وهى أن العرب متحضرون.
وأضاف النبوى فى حواره أنه ذهب إلى العراق من قبل، لدعم العراقيين، وذلك لأنه يؤمن بعدم وجود أسلحة نووية بالعراق، وعن أحداث 11 سبتمبر، والتى تناولها النبوى فى فيلمه المواطن، قال النبوى إن هناك الكثيرين تأثروا بشكل سىء بسبب أحداث الحادى عشر من سبتمبر، وإن ذلك التأثير السيئ لم يطل فقط الأمريكيين وإنما طال آخرين.
وحول ثورة 25 يناير وميدان التحرير، قال النبوى إن رأى فى التحرير أمة عظيمة، وإن دعوته للممثل الأمريكى “شون بن” إلى ميدان التحرير، جاءت لأنه أراد أن يجعل العالم كله يرى ممثلا عالميا مع ممثل مصرى يستطيعان أن يسيرا فى أمان فى مصر، وهذا هو أساس مبادرته التى بدأها بدعوة شون بين، وأكد عليها عندما ارتدى تى شيرت مكتوب عليه “تعالوا إلى مصر” فى العرض الخاص لفيلمه “المواطن” فى أمريكا.
ووجه النبوى رسالة إلى المصريين قال فيها “استمروا أنتم كنتم مصدر إلهام للعالم”، وأوضح النبوى أنه لا يطمح لأى منصب سياسى.
وأضاف النبوى أنه على يقين بأن المصريين يحبون مصر، وأنه متفائل بما سيحدث فى الفترة المقبلة، موجها رسالة للعالم، قائلا “المصريون فى انتظاركم من أجل الاحتفال بعهد جديد.. تعالوا إلى مصر”.
يذكر أن آخر أعمال النجم خالد النبوى فى السينما العالمية كان فيلم “المواطن”، والذى تدور أحداثه حول مواطن عربى يفوز ببطاقة الجرين كارد ويصل أمريكا قبل تفجيرات الحادى عشر من سبتمبر 2001، وتتوالى الأحداث فى إطار من الأكشن والتشويق، وشارك النبوى فى البطولة كل من ويليام أثيرتون وأجنيس بروكنر وكارى إيلوس وريزوان مانجى، والفيلم للمخرج سام كادى.
الفيلم يعد الثالث للنجم خالد النبوى فى السينما العالمية بعد فيلم “مملكة الجنة” مع المخرج الكبير ريدلى سكوت، وفيلم “اللعبة العادلة” مع المخرج دوج ليمان، وهو الفيلم الذى عرض فى مهرجان كان لعام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى