أخبار عاجلة

تراجع أعداد المعتصمين فى التحرير بعد تكرار هجوم البلطجية والباعة الجائ

تراجع أعداد المعتصمين فى ميدان التحرير، رغم بقاء الخيام فى مكانها، هجوم البلطجية بين فترة إلى أخرى دعا بعضهم إلى ترك الميدان.
63 خيمة، متوزعة بين 32 خيمة بوسط صينية الميدان لرابطة المثقفين والفنانين وحزبى الثورة والتجمع والنقابات المستقلة، بالإضافة إلى خيام المجلس الوطنى، كما تتواجد 23 خيمة أمام مجمع التحرير وبجوار تمثال عمر مكرم، فيما تتواجد 8 خيام لعدد من المعتصمين بحديقة المجمع، أطلقوا على أنفسهم “المشاغبون”، وعلى الرغم من العدد الضخم للخيام بالميدان إلا أن معظمها لم يتواجد به أية متظاهرين.
“خالد عبد الرحمن عضو حزب مصر الثورة، وأحد المعتصمين قال، “نواصل اعتصامنا حتى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، التى ستشهد بداية ثورة جديدة على النظام الحالى وجماعة الإخوان المسلمين الذين حلوا بديلا لنظام مبارك”.
وأشار إلى أنهم حددوا أهداف ثورتهم القادمة وهى إسقاط النظام وحل جماعة الإخوان المسلمين والقصاص للشهداء .
ويضيف معتصم آخر، حاولنا عدة مرات طرد الباعة خارج الميدان، ولكنهم سرعان ما يعاودن مرة أخرى، مؤكدا أن الميدان سيعود إلى ما كان عليه خلال الأيام المقبلة استعدادا لإحياء الذكرى الثانية للثورة.
فيما قال محمود على أحد العاملين بمحل تجارى بالميدان، “تعودنا على وجود المعتصمين بالميدان، ولكن الغريب والصعب هو تكرار هجوم البلطجية والباعة على المعتصمين، وهو ما يدعونا إلى إغلاق المحلات مبكرا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى