تقارير وتحقيقات

تشريعية الشورى تبدأ فى مناقشة التعديلات المقدمة من نائبى الحرية والعدا

بدأت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، برئاسة محمد طوسون، فى مناقشة اقتراحات بمشروعات قوانين مقدمة من الأعضاء حول قانون انتخابات مجلس الشعب.
وقال محمد طوسون، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، إنه ابتداء من أمس، تم إسناد اختصاص لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى اللجنة التشريعية، وبالتالى أصبح لزاما عليها أن تناقش الاقتراحات بمشروعات قوانين المقدمة من النواب.
وتساءل عبد الحميد بركات، عضو اللجنة، هل اللجنة ستناقش تعديلات على قانون انتخابات مجلس الشعب كما هو مقدم من النائب على فتح الباب أم تعديل كامل للقانون كما هو مقدم من النائب طاهر عبد المحسن؟، وهنا أعلن النائب طاهر عبد المحسن، وكيل اللجنة عن سحبه المشروع، وأعلن طوسون، رئيس اللجنة أن الحكومة قد تتقدم بمشروع قانون تعديل قانون مجلس الشعب يوم الأحد، ومن هنا لابد أن نبدأ بمناقشة القوانين المقدمة من النواب، وأعلن مساعد وزير العدل، أن الحكومة ستتقدم بها أول الأسبوع القادم أو منتصفه إلى اللجنة التشريعية بمجلس الشورى.
وقال الدكتور محمد محيى، عضو اللجنة، إن المشروع هو نفس ما انتهت إليه لجنة الحوار الوطنى، ولذلك كنت أتمنى أن يكون هناك اتفاق.
وقالت الدكتورة سوزى ناشد، أن المادة 7 مخالفة للدستور، حيث نصت المادة على أنه فى أى من الفصلين التشريعين فى حين أن الدستور نص على الفصلين.
وأضافت كما أريد أن أمكِّن المرأة لابد من تمكين الشباب الذين قاموا بثورة 25 يناير والأقباط فى العملية الاجتماعية حتى يكون لهم تمثيل لكل فئات المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى