تقارير وتحقيقات

حماس تطرح فى القاهرة ضرورة تطبيق بنود ملف المصالحة الفلسطينية رزمة واح

قالت حركة المقاومة الإسلامية، “حماس”، مساء اليوم، إن وفد الحركة برئاسة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى الذى وصل إلى القاهرة سيبحث مع الرئيس محمد مرسى ملف المصالحة الفلسطينية الذى ترعاه مصر.
وأوضح الدكتور صلاح البردويل، القيادى فى حماس- فى تصريح له اليوم- أن وفد حماس برئاسة مشعل سيطرح على الرئيس مرسى كل ما يتعلق بملف المصالحة بما فى ذلك إجراءات السلطة ومنها الاعتقالات المستمرة فى الضفة لأنصار حماس وضرورة أن يتم تطبيقها رزمة واحدة دون انتقاء.
وبشأن لقاء محتمل بين مشعل والرئيس محمود عباس والمقرر أن يزور القاهرة غدا، قال البردويل “إنه لا يوجد حتى الآن ترتيبات أو معلومات عن هذا اللقاء واصفا ما يتردد فى وسائل الإعلام بأنه “استنتاجات وتوقعات”.
ورأى البردويل أن الرئيس عباس لا يزال يراهن على عودة التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلى، لذلك يماطل فى مساعى الوصول للمصالحة والتعامل مع استحقاقاتها كرزمة واحدة ويصر على طرح قضية واحدة وهى الانتخابات.
وأكد قيادى حماس أن المعلومات المتوفرة لدى حركته تشير إلى أن الرئيس عباس يتجه لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال عقب انتخابات الكنيست بعد أسبوعين، حسب قوله.
وأكد البردويل أن المصالحة الفلسطينية باتت ضرورة ملحة من أجل توحيد الصف وإيجاد برنامج وطنى موحد مشترك، مشددا على ضرورة سرعة إنجاز ملف تطوير منظمة التحرير لتكون مرجعا للكل الفلسطينى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى