كرة عالمية

الطعام فى أولمبياد باريس 2024 بالأرقام.. 40 ألف وجبة يومياً و500 وصفة

ينتظر عشاق دورة الألعاب الأولمبية بفارغ الصبر انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، التى تقام فى باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، وترتبط أولمبياد باريس 2024 بتفاصيل ومجموعة أرقام مهمة قبل أيام من انطلاقها، حيث يشارك 10500 رياضى من 206 دول فى 329 حدثًا إجمالاً.

لكن الأرقام تصبح أكثر تفصيلاً عندما يتعلق الأمر بالطعام، إذ سيتم إعداد 40 ألف وجبة يوميًا، و3 ملايين موزة، و80 ألف رطل من القهوة المطحونة، وفقًا لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

يتولى مقدم الطعام والطهاة الذين يقومون بإطعام الرياضيين فى القرية الأولمبية مهمة إطعام طاقم الدعم بأكمله فى القرية بالإضافة إلى 10,500 رياضى يعتمدون على الغذاء للحصول على الطاقة فى المنافسات، ما يضغط على هؤلاء الطهاة لتوفير الطعام للرياضيين تناول الطعام قبل وبعد المنافسة ومساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم.

بدوره، قال مدير عمليات قرية الرياضيين، “إن الترحيب بالناس من جميع أنحاء العالم، وتحديدًا 206 دول، أمر جنوني، لكن سيكون من الممتع للغاية رؤية جميع الرياضيين المختلفين فى جميع أنحاء القرية، ورؤية الثقافات المختلفة، ولهذا السبب يسمونها قرية”.

ويوضح التقرير أن الوصفات الـ500 التى يتم تقديمها هى أكثر من مجرد وجبة، حيث تدخل الكثير من الأمور اللوجستية فى إعداد الطعام خلال منافسات الألعاب الأولمبية، مثل الاحتياجات الغذائية، والمصادر المستدامة، وتنوع الخيارات، وتقاليد الطهى من جميع أنحاء العالم، وما إلى ذلك.

وكشف مدير عمليات قرية الرياضيين، أن الجزء الأصعب هو أنه لا يوجد نظام غذائى واحد يناسب جميع الرياضيين الأولمبيين، إذ يستهلك البعض الكربوهيدرات، بينما يفضل البعض الآخر اتباع نظام غذائى غنى بالبروتين ومنخفض السكر، لذلك يجب أن تحتوى مطاعم القرية الأولمبية على كل شيء، بما في ذلك مجموعة واسعة من اللحوم البيضاء والحمراء، والأرز، والمعكرونة، والمكسرات، والزبادي، والبروتينات الخالية من الدهون، واللحوم الكاملة، خبز الحبوب والفواكه والخضروات.

بقلم : عمر  الكيلاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى