سينما وتلفزيون

عمرو حمزاوى: أرفض مقاطعة الانتخابات البرلمانية وأطلب ضمانات لنزاهتها

أكد الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أنه يرفض مقاطعة الانتخابات البرلمانية، ولكنه يرفض أيضا قبول الذهاب لصناديق الانتخابات دون ضمانات وشروط لنزاهة العملية الانتخابية.
وأضاف حمزاوى، اليوم الثلاثاء، فى لقائه مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، أن جبهة الإنقاذ لا تجرى وراء صناديق الانتخابات للحصول على مقاعد داخل مجلس النواب.
وأشار حمزاوى إلى أن ضمانات نزاهة الانتخابات، مرتبطة بقانونى الانتخابات، وأوجه الإنفاق، وتمويل الأحزاب المشاركة بالانتخابات، ودور وسائل الإعلام والمراقبة المحلية والدولية لعملية الانتخابات.
وقال حمزاوى إن تشكيلة الحكومة الحالية وسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على وزارات ترتبط بالانتخابات مثل التنمية المحلية والشباب والإعلام، تضع تحديات حول مدى نزاهة وشفافية الانتخابات.
وطالب حمزاوى بعدم اختزال المشهد السياسى فى الانتخابات، داعيا إلى إعطاء الأولوية لمسار الاحتجاج السلمى يوم 25 يناير، لرفض الدستور، والانفرادية والاستبداد فى إدارة شئون الدولة، وغياب العدالة الاجتماعية.
وحول آلية وصول الضمانات للنظام الحاكم مع رفض جبهة الإنقاذ للحوار الوطنى، قال حمزاوى إن الجبهة كانت تطالب بآلية للحوار الجاد، مشيرا إلى أن هناك أعضاء منتخبين بمجلس الشورى مثل دكتور إيهاب الخراط ينتمون للجبهة، فضلا عن طرح هذه الضمانات على الرأى العام لتصل بلا شك للنظام.
وردا على ما يتردد بوجود اختلافات داخل جبهة الإنقاذ، أكد حمزاوى أن هناك اختلافات وتباينات فى الآراء، مثلما يحدث داخل الأحزاب التى تنتمى لتيار الإسلام السياسى، مشددا على أن الجبهة تمتلك آليات ديمقراطية لإدارة تلك التباينات والاختلافات السياسية، حيث تتخذ القرارات بالتصويت وبصورة ديمقراطيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى