أخبار عاجلة

وزير الصناعة يجدد تشكيل لجنة دعم صناعة الدخان والسجائر وابراهيم امبابى رئيسأ للشعبة

                                                               ابراهيم امبابى

 

 

بقلم/ رئيس التحرير محمد سعيد المصرى


ونائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، الذي تم نشره بالجريدة الرسمية اليوم، أنه سيعاد تشكيل لجنة دعم صناعة الدخان والسجائر المنشأة بموجب قرار وزير الصناعة رقم ٤١٤ لسنة ١٩٨٦ المشار إليه ، لمدة سنتين ، وذلك على النحو التالي:-

المادة الأولى:-
تعيين ابراهيم صبحي الإمبابي رئيسا للشعبة العامة للسجائر والدخان، وعلاء الدين حسن مصطفى عضواً لمجلس إدارة الشرقية للدخان والعضو المنتدب للشركة المتحدة للتبغ UTC، و عمرو عبد الرحمن محمود الدفراوي رئيساً لمجلس إدارة مصنع أدخنة الدفراوي.

كما تم تعيين ماريانا مجدي عزيز رئيساً مجلس إدارة jti اليابانية – النخلة سابقاً، ومحمد عمر أحمد محمد خليل رئيسا لمصنع ابو تيج للأدخنة.

كما قرر وزير الصناعة والنقل، أن تجتمع اللجنة مرة على الأقل كل شهر، وتختص بوضع السياسة التنفيذية لدعم صناعة الدخان والسجائر والإشراف على وسائل صرف حصيلة الرسم وأبواب الصرف والتحقق من صرفها على الأغراض المخصصة لها.

المادة الثانية:-
كما تستعين اللجنة بمن تراه لإنجاز أعمالها وتقوم في هذه الحالة بتحديد إختصاصاته ومكافاته ، كما لها أن تضع قواعد صرف بدل حضور جلسات اللجنة .

المادة الثالثة:-
تعتمد قرارات لجنة دعم صناعة الدخان والسجائر من مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية .

المادة الرابعة:-
ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به إعتبارا من تاريخ نشره ، وعلى الجهات المختصة تنفيذه .


يأتي ذلك بعد الإطلاع على القانون رقم ۲۰ لسنة ۲۰۱۹ بإصدار قانون تنظيم إتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية ؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٥٣ لسنة ١٩٥٨ بإنشاء الغرف الصناعية ؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠٠٥ بتنظيم الوزارة ؛ و على قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٥٨ لسنة ٢٠٢٤ بتشكيل الحكومة ؛ و على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٣٤٥ لسنة ۲۰۱۹ بإنشاء غرفة الصناعات الغذائية.

كما تم الاطلاع، على قرار وزير الصناعة رقم ٤١٤ لسنة ١٩٨٦ بشأن فرض رسم لدعم صناعة الدخان والسجائر، وعلى قرار وزير التجارة والصناعة رقم ۱۹۳ لسنة ۲۰۱۷ بتعديل المادة الرابع من قرار وزير الصناعة رقم ٤١٤ لسنة
١٩٨٦ ؛ وعلى قرار وزير التجارة والصناعة رقم ۳۰۲ لسنة ۲۰۲۲ بإعادة تشكيل لجنة صناعة الدخان والسجائر، وعلى كتاب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى