منوعات ومجتمع

بانوراما الثورة المصرية.. عرض تفاعلى لأحداث 25 يناير

تعرض “بانوراما الثورة المصرية” أهم أحداث ثورة 25 يناير بشكل تفاعلى جديد، وذلك بعد أن تم تطويرها من خلال مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الإسكندرية بهدف توثيق أحداث الثورة.
ويضم العرض مجموعة كبيرة من الصور والأفلام والمعلومات عن الثورة وتطورات أحداثها من يناير وحتى فبراير.
يتخلل العرض كافة أحداث الأيام الثمانية عشر وأربعة محطات رئيسية هى: 25 يناير، جمعة الغضب، موقعة الجمل، يوم التنحى.
ويأتى هذا المشروع المطور من خلال مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الاسكندرية كجزء من المشروع القومى لتوثيق ثورة 25 يناير، ويتم هذا العرض من خلال بانوراما التراث ( Culturama) المطورة من قبل المركز والحاصلة على براءة اختراع كأول عرض تفاعلى على عدد من الشاشات فى العالم.
وتعد بانوراما التراث ابتكاراً ثقافياً يخلط بتناغم شديد بين غنى الثقافة والتراث المصرى وأحدث التقنيات المستخدمة لعرض هذا التراث، وهى عرض خلاق وجذاب من أحدث الأنظمة التكنولوجية للعرض التى طورها مركز التوثيق التراثى والطبيعى وأحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال.
ومن المقرر أن تفتتح د . كاميليا صبحى، رئيس المركز القومى للترجمة ورئيس العلاقات الثقافية الخارجية، د. ياسر الشايب رئيس مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، د. إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، بانوراما الثورة المصرية أمام المركز القومى للترجمة يوم السبت القادم الموافق 19 يناير فى تمام الساعة السادسة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى