اقتصاد

وزيرالمالية: استمرار إجراءات تأمين حصيلة الضرائب وتوجيه الممولين لسداد

أعلن المرسي السيد حجازي ،وزير المالية، بمناسبة بدء موسم تقديم الإقرارات الضريبية،عن استمرارالعمل بكافة إجراءات تأمين الحصيلة الضريبية التي تم اتخاذها العام الماضي.
وقال وزير المالية إنه أصدر تعليمات لرئيس مصلحة الضرائب لإعداد منشور تذكيري بهذه التعليمات لتوزيعه علي المأموريات الضريبية بجميع أنحاء الجمهورية، والتأكيد علي التيسيرات التي قررتها وزارة المالية للممولين عند سداد الضرائب مع إقراراتهمللموسم الضريبي، والذي بدأ من أول يناير الحالي ويستمر حتي 31 مارس المقبل بالنسبة لإقرارات الافراد و30 ابريل بالنسبة للشركات.
وأشار المرسي إلى أن التعليمات تتضمن توجيه ممولي الضرائب من الأفراد والشركات نحو دفع قيمة الضرائب المستحقة علي أرباحهم للعام الماضي إلكترونيا من خلال فروع البنوك التجارية المشاركة في نظام المدفوعات الإلكترونية الحكومية، وفي حالة أجازة البنوك يمكن الدفع من خلال مكاتب البريد وذلك علي الحساب الفضي للضرائب ورقمه 78678، علي أن تقبل الماموريات دفع المبالغ المالية البسيطة نقدا.
وقال إنه يمكن للممول التعرف علي عناوين وأسماء الفروع البنكية المشاركة بالمنظومة الالكترونية من خلال الموقع الالكتروني لمصلحة الضرائب أو الاتصال بالخط الساخن للمصلحة ورقمه 19897.
وأوضح أن هذه التعليمات تستهدف حماية الأموال العامة وتجنب أية مخاطر أو تهديدات قد تواجهها في ظل عمليات السطو المسلح علي بعض شركات الصرافة ومحال الذهب وسيارات نقل الاموال، مشيرا إلي أن وزارة المالية تنسق مع البنك المركزي المصري لدعم منظومة المدفوعات الالكترونية التي تتحمل هذا العبء الكبير في ظل الظروف الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى