فن وثقافة

«يسألونك عن الثورة» كتاب يرصد عددا من ظواهر أحداث ثورة يناير

صدر كتاب (يسألونك عن الثورة) لمحمد جلال عبد الرحمن عن دار اطلس للنشر يبين فيه “ثورة 25 يناير، “تؤكد وبلا ريب أن لمصر مكانة سامية في قلب شعبها، والذي عبر عنه الشعب من خلال تفاعله بعقله الخلاق ونفسه الفياضة وبالمشاعر الوطنية الخالصة، مع الأحداث والوقائع التي مرت بمصر منذ ثورة 25 يناير.
ويتحدث الكتاب، الذى قدمه الدكتور عمار على حسن، عن الأحداث التي عاشتها مصر في ظل الثورة المصرية المجيدة ومحاولة من الكاتب بالإلمام بقدر المستطاع بالأحداث الهامة والوقائع التي شهدتها مصر عقب الثورة، وحفلت بها وسائل الإعلام مقروءة ومسموعة ومرئية ومتعددة، في ظل رؤية الكاتب وخواطره حيال معان دينية وفلسفية وأدبية جلية.
علاوة على أن هذا الكتاب يرصد عددا من الظواهر اجتماعية التي فرضت نفسها على حياتنا المعاصرة، ولم يعد بوسع أحد أن يتجنبها ويهرب منها.
كما يتحدث الكتاب عن معاناة هذا الشعب منذ اندلاع ثورته وحتى وقتنا الراهن دون الحصول على نتائج ملموسة يستطيع من خلالها أن يقول بأن الثورة حققت أهدفها.
كما يتحدث عن الفترة الانتقالية والآمال التي ينشدها أبناء هذا الوطن من ثواره وأبنائه الأحرار ممن أمنهم على ثورته، إلا أنهم خيبوا آماله وطموحاته في مصر الجديدة بعد ثورتها المجيدة، بتنوع مادة الكتاب بين السياسة والأدب والاقتصاد والاجتماع والدين والفلسفة.
ومحمد جلال عبد الرحمن شاعر وباحث له تحت الطبع كتاب “جرائم الإنترنت في الفقه الإسلامي والقوانين دراسة مقارنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى