بورصة وبنوك

أزمة الدولار تقود أسعار الذهب للارتفاع فى السوق المحلى

قال عادل راضى رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالجيزة، إن ارتفاع أسعار الذهب مؤخرا يرجع إلى ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصرى لافتا إلى أن تحكم الدولار فى أسعار الذهب موجود بالسوق المصرى فقط وليس بأسواق الدول الأخرى.
ولفت راضى إلى أن زيادة الدولار يؤثر على كل السلع والمنتجات المحلية والمستوردة متوقعا استمرارية ارتفاع الدولار ووصوله إلى 6,80 جنيها خلال الأيام القليلة القادمة.
أشار راضى خلال تصريحه لـ”امل مصر” إلى أن مصر تستطيع تصدير الذهب إلى الدول العربية وغيرها من دول العالم نظرا لتوفر العوامل الأساسية للتصنيع والإنتاج من العامل المصرى الماهر والحرفى المتميز بالعديد من ورش الصاغة، بالإضافة إلى المبتكرين وخريجى وطلاب الجامعات بكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والذين حصلوا على العديد من الجوائز العالمية لابتكاراتهم وتصميماتهم والموديلات النادرة التى قدموها لأكبر الشركات العاملة فى مجال تصميم.
أضاف راضى أن ما يساعدنا على التصدير من جانب آخر هو شراء السبائك الذهبية من الخارج مقابل ضريبة قليله تبلغ 1% فقط لافتا إلى وجود شركات عالمية تعمل فى مصر مثل لازوردى وطيبة وداماس الأمر، الذى يؤكد على جذب وذوق السوق المصرى.
أوضح راضى أن سعر أوقية الذهب اليوم بلغت 1684 دولارا، وعيار 24 المعروف بالبندقى سجل 356,60، وعيار 21 المستخدم الأول بمصر سجل 314، أما عيار 18 وصل سعر الجرام 267,50 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى