اقتصاد

13 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في النيجر

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي على تقديم 13 مليون يورو كمساعدات لدعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة في النيجر.
وقال البنك في بيان له اليوم الاثنين: «إن هذا التمويل قدم إلى بنك سوسيتيه نيجيريان لتلبية احتياجات تمويل المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات مختلفة؛ ومن بينها مشروعات الإنتاج الزراعي الغذائي والدواجن والإنشاءات والأشغال العامة والتجارة والصناعة والتعليم والصحة».
ويهدف البنك من وراء هذا التمويل إلى توفير ائتمانات لهذه الشركات المتوسطة والصغيرة لتعزيز النمو المستدام للقطاع الخاص، وتوفير الوظائف من خلال بنك سوسيتيه نيجيريان، والذي يقوم بدور رائد في هذا القطاع منذ عام 1990.
ويُعد هذا التمويل المساعدة الثانية من بنك التنمية الإفريقي للقطاع الخاص في النيجر وأول عملية لدعم مؤسسة مالية تساعد القطاع الخاص هناك، لتعزيز قدرته كرائد وشريك في إعادة تمويل المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة.
كما يُعد تعزيزًا لقدرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلاد بتوفير المساعدة الفنية من خلال صندوق مساعدة القطاع الخاص الإفريقي، والذي يكمل عملية التمويل التي يقدمها بنك «سوسيتيه نيجيريان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى