أخبار محلية

في تحرك سريع.. وزير الاتصالات يلتقى رؤساء شركات المحمول غدًا لبحث أزمة

صرح مصدر مسئول بوزارة الاتصالات بأن المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعا رؤساء شركات المحمول الثلاث العاملة في السوق المصري للقاء غدا الثلاثاء على خلفية الأزمة التي سببها العرض الترويجي الذي أطلقته شركة فودافون مؤخرا، وتضمن رفع أسعار كروت الشحن إجباريا بنسبة 15%.
وقال المصدر إن الوزير استشعر القلق الذي أصاب سوق المحمول في مصر على خلفية قرار شركة فودافون، والذي أدى لارتفاع أسعار كافة كروت شركات المحمول بنسب وصلت إلى 25%، وهو ما دفع الوزير -بحسب المصدر- للدعوة لاجتماع الغد الذي سيحضره الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي للاتصالات.
وأكد المصدر لـ”امل مصرأن الوزير سيبحث سبل حل الأزمة التي تسبب فيها قرار فودافون المنفرد، والذي حصل على موافقة مسبقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كما أكد رئيسه في تصريحات خاصة لـ”بوابة امل مصر”.
وكان قرار شركة فودافون بزيادة أسعار كروت الشحن، والشحن على الطائر بنسبة 15% إجباريا لتغطية تكاليف أحد عروضها الترويجية “الكارت كارتين”، كما قالت الشركة في بيان أصدرته اليوم الإثنين، قد أثار ردود فعل ساخطة بين المستخدمين بخاصة أن العرض إجباري، ولا يتيح للمستخدمين إمكانية اختيار العرض أو رفضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى