أخبار عربية

وزير المصالحة السورى: الحكومة واللجنة الوزارية هما المعنيان بالتحضير ل

قال وزير شئون المصالحة الوطنية فى الحكومة السورية على حيدر، إن الحكومة واللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة تنفيذ خطوط الرئيس السورى بشار الأسد لحل الأزمة فى البلاد هما المعنيان بالتحضير للحوار لحل الأزمة الراهنة.
وثمن حيدر ـ فى تصريح خاص لراديو “سوا” الأمريكى صباح اليوم /الثلاثاء/ ـ دور المعارضة بشأن قبولها الدخول فى حوار مع النظام من أجل حل الأزمة الراهنة فى البلاد، وقال ” إن الدولة هى من تحدد من يحاور المعارضة وليست المعارضة هى التى تحدد من تحاور من الدولة”.
وأضاف “إن وضع شروط قبل الجلوس على طاولة الحوار مرفوض خاصة أن المشروع السياسى لحل الأزمة السورية المطروح من القيادة السياسية السورية والتى كلفت الحكومة واللجنة الوزارية بمتابعة تنفيذها هى المعنية بالتحضير للحوار وليس أى طرف آخر”.
يأتى هذا فى الوقت الذى حث فيه رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد معاذ الخطيب الرئيس السورى بشار الأسد على توضيح موقفه بشأن مساعى الحوار لإنهاء الأزمة الراهنة فى البلاد.
كان الرئيس بشار الأسد قد ألقى خطابا فى دمشق أمام رئيس وأعضاء الحكومة وعدد من ممثلى التيارات السياسية والشعبية، فى وقت سابق، أكد فيه ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب، وطرح الأسد مبادرة سياسية تعتمد على وقف تسليح وإيواء المسلحين من جانب عدد من الدول ثم بدء الحوار السياسى فى الداخل تمهيدا لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى