رياضة

الفراعنة.. آخر المستضيفين المتوجين

خطف المنتخب المالى بطاقة التأهل إلى نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية بعدما تغلب على نظيره الجنوب أفريقى بنتيجة 3/1 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، ليودع أصحاب الملعب البطولة من ربع النهائى.
وقدم المنتخب الجنوب أفريقى أداءً غير مقنعًا فى البطولة، رغم وصوله إلى ربع النهائى متصدرًا المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من فوز وحيد على أنجولا وتعادلين مع المغرب والرأس الأخضر، ووصل رفقة الأخير إلى دور الثمانية لكنه تصدر المجموعة بفارق الأهداف، واكتفى بالتعادل فى مباراته الرابعة بالبطولة أمام مالى ليودع المونديال الأفريقى من الدور الثانى، ويفشل فى مواصلة المشوار نحو اللقب.
وواصل المنتخب الجنوب أفريقى مسلسل سقوط أصحاب الملعب وفشلهم فى التتويج بكأس الأمم للمرة الثالثة على التوالى، عقب آخر مرة توج بها المنتخب المصرى باللقب فى 2006 عندما أقيمت البطولة بالقاهرة، وحقق الفراعنة اللقب الخامس فى تاريخهم.
ونفس الأمر تكرر فى النسخة الماضية من بطولة الأمم الأفريقية التى تقاسم تنظيمها غينيا الاستوائية والجابون وخرج منتخبيهما من ربع النهائى أيضًا، حيث خسر الأول من كوت ديفوار بثلاثية نظيفة، فيما ودع الثانى على يد مالى بنتيجة 5/4 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وفى نسخة 2008 أطاح الكاميرون بالمنتخب الغانى صاحب الأرض والجمهور من نصف النهائى قبل أن يتوج الفراعنة باللقب على حساب الأسود الغير مروضة.
وكانت 7 منتخبات قد نجحت فى التتويج بالبطولة على ملاعبهم والتى استهلها المنتخب الوطنى فى نسخة 59 ثم 86 و2006، وإثيوبيا فى 62 وغانا مرتين 63 و78 والسودان 70 ونيجيريا 80 والجزائر 90 وتونس فى 2004 ثم الفراعنة 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى